GMT 8:01 2018 الخميس 1 فبراير GMT 6:55 2018 الخميس 1 فبراير :آخر تحديث
في عهد مدربه الفرنسي أرسين فينغر

صفقة اوباميونيغ ترفع إنفاق أرسنال على المهاجمين إلى 346 مليون يورو

ديدا ميلود

ارتفعت تكاليف التعاقدات التي أبرمها نادي أرسنال الإنكليزي إلى 346 مليون يورو ، منذ تولي الفرنسي أرسين فينغر رئاسة جهازه الفني في أواخر عام 1996، وذلك في أعقاب تعاقد النادي اللندني مع المهاجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ من نادي بروسيا دورتموند الألماني لقاء 63 مليون يورو.

وبحسب تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن الغابوني أوباميانغ هو المهاجم رقم 27 الذي يتعاقد معه النادي اللندني في عهد مدربه فينغر ، الذي انتدب قبله 26 مهاجماً ، كان أولهم الفرنسي الشاب نيكولا انيلكا من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في عام 1997 مقابل 700 ألف يورو فقط ، فيما كان آخر صفقاته الهجومية التعاقد مع الفرنسي الكسندر لاغازيت من نادي أولمبيك ليون الفرنسي في الميركاتو الصيفي الماضي مقابل 53 مليون يورو.
وتعتبر صفقة الهداف الغابوني الأغلى في تاريخ التعاقدات الهجومية لأرسنال والأغلى في تاريخ النادي بشكل عام بعدما قدرتها وسائل الإعلام بـ 63 مليون يورو.
هذا ولا تزال صفقة المهاجم الفرنسي تيري هنري هي الأفضل فنياً بعدما تألق وبصم على تجربة رائعة مع "المدفعجية" حيث كان ضمن الفريق الذهبي كلاعب أساسي خلال الإنجاز التاريخي الذي حققه الفريق في موسم (2003-2004) عندما حقق لقب الدوري الممتاز دون هزيمة ، حيث جاء تعاقد أرسنال مع الغزال الأسمر مقابل 16 مليون يورو في عام 2000 ، بعد تجربة فاشلة في الدوري الإيطالي لم تدم سوى أشهر مع نادي يوفنتوس ، لينهي مسيرته بقميص "الأحمر اللندني" كأفضل هداف في تاريخ النادي برصيد 227 هدفاً بعدما لعب 371 مباراة قبل أن يحزم حقائبه ويرحل إلى نادي برشلونة الإسباني لمواصلة تألقه الكروي.
ويراهن أرسين فينغر صناع القرار في نادي أرسنال على المهاجم الغابوني اوباميونيغ لتكرار التجربة الناجحة لـ "الغزال الأسمر" بعدما نجح في خطفه من كبار الأندية الأوروبية التي كانت ترغب في التعاقد معه على غرار ريال مدريد الإسباني بعد مواسم ناجحة له مع نادي دورتموند في مسابقة "البندسليغا" نجح خلالها في خلافة الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي على أكمل وجه.
وجاء مجيء أوباميونغ إلى أرسنال بعدما ترك خلفه إرثاً تهديفياً ثقيلاً يعكس قيمته في سوق الانتقالات ، إذ سجل 141 هدفا لدورتموند ، بعدما خاض معه 213 مباراة رسمية محلية وقارية، وهو رصيد يعزز فرصته في النجاح مع الأجواء الجديدة ببطولة الدوري الممتاز.
شاهد الإحصائية:


في رياضة