احتفظ باريس سان جرمان المتصدر بفارق النقاط الـ11 عن اقرب مطارديه، بعد عودته فائزا بسهولة من ارض ليل 3-صفر، السبت في المرحلة 24 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ورفع سان جرمان، الباحث عن استعادة لقبه من موناكو بعد تتويجه بين 2013 و2016، رصيده الى 62 نقطة مقابل 51 لمرسيليا الذي افتتح المرحلة الجمعة بفوز كبير عل متز 6-3، فيما يحل ليون (48) ضيفا على موناكو (47) الاحد في قمة المرحلة وختامها.

على ملعب "بيار موروا" بالقرب من الحدود البلجيكية وامام 49 الف متفرج، دفع المدرب الاسباني اوناي ايمري بلاعب الوسط الارجنتيني خافيير باستوري اساسيا بعد الحديث الجارف حول تركه فريق العاصمة في فترة الانتقالات الشتوية الاخيرة، وذلك بعد مشاركته اساسيا ايضا في مباراة رين (3-2) ضمن نصف نهائي كأس الرابطة الثلاثاء. واستفاد اللاعب مجددا من اصابات ادريان رابيو والالماني يوليان دراكسلر.

وافتتح الاوروغوياني ادينسون كافاني الفرص الخطيرة منفردا اثر مرتدة وتسديدة بعيدة عن المرمى، في وقت كان البرازيلي نيمار ينتظر تمريرة والمرمى الخالي امامه (39).

لكن سان جرمان افتتح التسجيل في نهاية الشوط الاول عن طريق ظهيره الايسر الاسباني من اصول جزائرية يوري برشيش بتسديدة ارضية يمينية من داخل المنطقة ارتدت من الحارس الى الشباك بعد كرة بدأها نيمار بتمريرة ساقطة ابعدها الدفاع (45+1).

وبعد عدة محاولات في الشوط الثاني، وجد نيمار الثغرة في حائط صد ليل من ركلة حرة وزرع كرة رائعة في المقص الايمن لمرمى ليل بمساعدة بسيطة من القائم (77).

وأطلق لاعب الوسط الارجنتيني الشاب جيوفاني لو سيلسو رصاصة الرحمة بكرة ساقطة رائعة من حافة المنطقة هبطت وراء الحارس هدفا ثالثا (87).

ويتألق سان جرمان بشكل كبير محليا، فالى صدارة الدوري ونهائي كأس الرابطة حيث يواجه موناكو في إعادة لنهائي الموسم الماضي (4-1)، بلغ ربع نهائي مسابقة الكأس وسيلتقي سوشو في السادس من شباط/فبراير، على أن يكون الاختبار الأصعب له على الإطلاق في دوري ابطال أوروبا حيث يلتقي مع ريال مدريد الإسباني حامل اللقب في ثمن النهائي (14 شباط/فبراير ذهابا و6 اذار/مارس ايابا).