GMT 8:00 2018 الإثنين 5 فبراير GMT 18:47 2018 الأحد 4 فبراير :آخر تحديث
منذ عام 1992 وحتى نهاية شهر يناير من عام 2018

ليفربول وويست هام أكثر أندية الممتاز انتداباً للاعبين الإنكليز والأوروبيين

ديدا ميلود

نشرت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية تقريراً رصدت من خلاله وجهات اللاعبين الذين تعاقدات معهم أندية الدوري الإنكليزي منذ إطلاق نسخة الممتاز في عام 1992 وحتى نهاية "الميركاتو الشتوي" في شهر يناير من عام 2018.

وكشفت الأرقام الواردة في التقرير أن الأندية العشرين التي تنشط في الممتاز هذا الموسم تفضل السوق المحلية والسوق الأوروبية بالدرجة الأولى خاصة الأندية الكبيرة التي تهيمن على منافسات البطولة.
وتعتبر السوق الفرنسية هي الوجهة الأولى للأندية الإنكليزية ، إذ نجد 11 نادياً من أصل 20 نادياً ، قد كانت أكثر تعاقداتهم مع لاعبين فرنسيين ، مستفيدة من إستراتيجية أندية الدوري الفرنسي التي تقوم على اكتشاف وتكوين المواهب قبل بيع عقودهم.
ويعتبر نادي ويست هام يونايتد الأكثر اعتماداً على اللاعبين المواطنين والأوروبيين في تعاقداته بواقع 148 لاعباً منهم 10 لاعبين فرنسيين ، مثله مثل نادي ليفربول بواقع 142 لاعباً مع اعتماده على الإسبان بـ 16 لاعباً خاصة في فترة المدرب رافائيل بينيتيز في الفترة التي أشرف فيها على الفريق من عام 2004 وحتى عام 2010 .
وفي المركز الثالث يأتي نادي تشيلسي الذي تعاقد مع 137 لاعباً بريطانياً أو أوروبياً مع اعتماده على السوق الفرنسية والبرازيلية بـ 14 لاعباً ، شأنه شأن نادي ايفرتون الذي يعتمد هو الآخر على اللاعب الفرنسي بواقع 7 صفقات.
وتعاقد نادي توتنهام هوتسبير مع 135 لاعباً بريطانيا وأوروبياً، منهم 15 فرنسياً ، أما نادي أرسنال فهو الأكثر اعتماداً على الفرنسيين بسبب تواجد مدربه الفرنسي أرسين فينغر على رأس جهازه الفني منذ عام 1996 ، إذ تعاقد مع 28 لاعباً فرنسياً من أصل 112 لاعباً بريطانياً وأوروبياً انتقلوا للنادي اللندني.
ويعتبر نادي مانشستر يونايتد اقل أندية الدوري المحلي، اعتماداً على اللاعبين البريطانيين و الأوروبيين ، بعدما بلغت تعاقداته معهم بواقع 85 صفقة فقط، بالرغم من انه ينشط في الممتاز منذ تأسيس المسابقة، إلا انه ظل بالرغم من ذلك يراهن هو الآخر على الفرنسيين بـ 11 لاعباً.
ويحظى الأفارقة بمكانة مرموقة في السوق الإنكليزية بدليل أن هناك 13 نادياً أبرموا صفقاتهم من قارة أفريقيا أكثر من قارة أميركا الجنوبية ، ولو أن ذلك لا يشمل الأندية الستة الكبار التي تفضل السوق الأميركية على الإفريقية باستثناء ناديي أرسنال وتوتنهام هوتسبير.
شاهد الإحصائيات:


في رياضة