GMT 12:00 2018 الإثنين 5 فبراير GMT 6:32 2018 الإثنين 5 فبراير :آخر تحديث
نجح في تسجيل 70 هدفاً وساهم في تحقيق الفريق لبطولات محلية وقارية

جماهير أتلتيكو مدريد تختار التعاقد مع الكولومبي فالكاو كأفضل صفقة للنادي

ديدا ميلود

اختارت جماهير نادي أتلتيكو مدريد الإسباني التعاقد مع المهاجم الكولومبي رادميل فالكاو كأفضل صفقة ابرمها النادي المدريدي في المواسم الأخيرة، وذلك في أعقاب عودة المهاجم البرازيلي الأصل الإسباني الجنسية دييغو كوستا من احترافه في تشيلسي والانضمام مجددا للروخي بلانكوس.

ووفقًا لاستفتاء أجرته صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن فالكاو حصل على نسبة تصويت بلغت 29% من جماهير "الروخي بلانكوس" ، والذين يرون بأن "النمر الكولمبي " كان أفضل تعاقدات النادي متفوقًا على الصفقات الأخرى مثل صفقة المدافع الأوروغوياني دييغو جودين والمهاجم الإسباني دييغو كوستا و الحارس السلوفاكي يان اوبلاك و المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان.
و رغم أن الهداف الكولمبي لم يكن ضمن صفوف الفريق الذي نال لقب الدوري الإسباني في عام 2014 ووصافة دوري أبطال أوروبا ، إلا أنه يُعد في نظر عشاق النادي من أفضل اللاعبين الذين تم استقطابهم، حيث كانت له إضافة فنية كبيرة انعكست على نتائج "الهنود الحمر" .
وكان اتلتيكو مدريد قد تعاقد مع فالكاو في صيف عام 2011 ، قادماً من نادي بورتو البرتغالي نظير 40 مليون يورو ، ليحل بديلاً للأرجنتيني سيرجيو اغويرو الذي انتقل حينها إلى صفوف مانشستر سيتي الإنكليزي .
والجدير ذكره بأن فالكاو بقي مع نادي العاصمة مدريد لمدة عامين، نجح من خلالهما في تسجيل 70 هدفاً ، مساهماً في تتويج الفريق بلقب الدوري الأوروبي والسوبر الأوروبي في عام 2012 و كأس الملك في عام 2013 قبل أن يحزم حقائبه ويقرر الرحيل إلى نادي موناكو الفرنسي مقابل 60 مليون يورو ، في واحدة من أغلى التعاقدات في سوق الانتقالات .

في رياضة