&حقق المهاجم المصري المتألق محمد صلاح إنجازاً شخصياً بصم من خلاله على أحرف من ذهب في تاريخ ناديه العريق ليفربول خلال المواجهة التي جمعته بضيفه توتنهام هوتسبير في قمة مباريات الجولة السادسة والعشرين من بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز.

وسجل صلاح هدفي فريقه في المباراة التي تعادل فيها ليفربول مع توتنهام ، ليرفع رصيد الإجمالي من الأهداف التي سجلها في موسمه الأول في قلعة "الآنفيلد رود" إلى 20 هدفاً بعدما لعب 25 مباراة ليصبح أسرع لاعب يصل إلى هذا الرصيد التهديفي متفوقا على كبار الأساطير من المهاجمين الذين ارتدوا قميص ليفربول قبله.
&
وبحسب تقرير صحيفة "ذا صن" البريطانية ، فان المهاجم المصري محمد صلاح تفوق على زميله الإنكليزي دانييل ستوريدج وعلى المهاجم الإسباني فرناندو توريس ، بعدما احتاج كل منهما إلى خوض 27 مباراة لتسجيل 20 هدفاً .
&
كما تفوق صلاح على معشوق "الريدز" الإنكليزي روبي فاولر الذي احتاج إلى 37 مباراة ليحرز أهدافه العشرين ، رغم انه يُعد من أبناء النادي و هداف الفريق التاريخي في مسابقة "البريميرليغ" ، شأنه شأن الجناح الإنكليزي مايكل أوين الذي احتاج إلى خوض 39 مباراة لتحقيق هذا الرصيد التهديفي.
&
وأثبت صلاح علو كعبه ، بعدما تفوق على الإنكليزي ستان كوليمور الذي لم يسجل هدفه العشرين إلا خلال المباراة السادسة والأربعين ، بينما احتاج الهداف الأوروغوياني لويس سواريز (مهاجم برشلونة حالياً وليفربول سابقاً) إلى خوض 50 مباراة ليسجل 20 هدفاً ، بينما تطلب الأمر من الويلزي إيان راش أسطورة "الليفر" إلى خوض 55 مباراة ليحقق ذات الإنجاز .
&
أما زميل محمد صلاح في الفريق حالياً البرازيلي روبرتو فيرمينو فقد سجل هدفه العشرين بعدما لعب 61 مباراة ، فيما لعب الإنكليزي إيميل هيسكي 71 مباراة ليصل إلى هذا الرصيد.
&
و يؤكد الإيقاع التهديفي الذي يسير عليه محمد صلاح مع "الريدز" إلى انه أصبح مرشحا لتسجيل أرقاماً قياسية جديدة في تاريخ نادي ليفربول ، خاصة رقم الهداف التاريخي للفريق ، كما بات مرشحاً لاستعادة جائزة "الحذاء الذهبي" المحلي بعدما تمكن من تقليص الفارق الذي يفصله عن هاري كين إلى هدف واحد فقط.
&