واصل واشنطن ويزاردز عروضه القوية في الاونة الاخيرة وتغلب على انديانا بيسرز 111-102 ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، في حين حقق النجم الالماني المخضرم ديرك نوفيتسكي علامة فارقة جديدة في مسيرته بخوضه 50 الف دقيقة في الدوري.

والفوز هو الخامس لويزاردز تواليا وقد تحقق بفضل تسجيل ثمانية لاعبين اكثر من 10 نقاط بينهما برادلي بيل احد لاعبي مباراة كل النجوم (اول ستارز) المقررة في 18 الحالي الذي سجل 21 نقطة في حين اضاف كيلي اوبر 15 نقطة.

ولم يتأثر ويزاردز بغياب لاعب الارتكاز جون وول المصاب في ركبته اليسرى حيث فاز في جميع مبارياته من دونه في الاونة الاخيرة وقال بيل في هذا الصدد "جون لاعب هام جدا في صفوف الفريق. انه لعب لا يمكن تعويضه لانه يقدم الكثير دفاعا وهجوما".

واضاف "لا شك بان غيابه يشكل ضربة قوية لنا لكننا حققنا بعض النجاحات في غيابه ونجحنا في تخطي غيابه".

ويشكل ويزاردز عقدة لبيسرز لانه حقق فوزه الرابع تواليا عليه علما بان الفوز الاخير الذي جاء في عقر دار منافسه اوقف سلسلة من ستة انتصارات متتالية على ملعبه.

وكان افضل مسجل في صفوف الخاسر بويان بوغدانوفيتش (29 نقطة) واضاف زميله جون يانغ 17 نقطة.

ولم يتمكن بيسرز من دخول اجواء المباراة اطلاقا وتأثر كثيرا بغياب لاعب ارتكازه فيكتور اولاديبو بداعي المرض ودارن كوليسون لاصابة في ركبته اليسرى.

واشاد مدرب واشنطن سكوت بروك بلاعبي فريقه بقوله "اعتقد بان الجميع ساهم بهذا الفوز".

في المقابل، قاد بلايك غريفين فريقه الجديد ديترويت بيستونز الى فوزه الرابع تواليا وكان على بورتلاند ترايل بلايزرز 111-91 بتسجيله 21 نقطة و9 متابعات في حين اضاف اندري دراموند 17 نقطة و17 متابعة.

وكان غريفين انتقل الاسبوع الماضي الى ديترويت قادما من لوس انجليس كليبرز بعد ان امضى في صفوف الاخير تسعة اعوام. 

اما افضل مسجل في صفوف بلايزرز فكان داميان ليلارد مع 20 نقطة.

50 الف دقيقة لنوفيتسكي

وحقق الالماني ديرك نوفيتسكي الذي سيعتزل في نهاية الموسم الحالي علامة فارقة جديدة في مسيرته المظفرة بخوضه 50 الف دقيقة في الدوري الاميركي للمحترفين جميعها في صفوف دالاس مافريكس الذي دافع عن الوانه 20 موسما خلال خسارة فريقه امام لوس انجليس كليبرز 101-104.

وانضم نوفيتسكي بهذا الانجاز الجديد الى عمالقة اللعبة حيث سبقه الى تحقيق هذا الانجاز خمسة لاعبين هم كريم عبد الجبار، كارل مالون، كيفن غارنيت، جايسون كيد والفين هايز.

يذكر ان نوفيتسكي قاد فريقه الى الفوز باللقب مرة واحدة عام 2011.

 وحقق يوتا جاز فوزه السادس تواليا وكان على حساب نيواورليانز بيليكانز 133-109 ودخل المراكز المؤهلة الى البلاي اوف.

ويحتل يوتا المركز العاشر حاليا لكنه حقق الفوز ثماني مرات في اخر 10 مباريات وتحديدا منذ عودة لاعب ارتكازه الفرنسي رودي غوبير الى صفوفه بعد الاصابة.

وكان يوتا نجح في تغلب على فرق قوية في الايام الاخيرة بينها سان انتونيو وغولدن ستايت ووريرز.

كما ان عودة رودني هود الى صفوف يوتا ساهمت في فعاليته الهجومي حيث انهى المباراة بتسجيله 30 نقطة واضاف كل من ريكي روبيو وغوبير 20 و19 نقطة تواليا.

وفي المباريات الاخرى، فاز اورلاندو ماجيك على ميامي هيت 111-109، وساكرامنتو كينغز على شيكاغو بولز 104-98، ودنفر ناغتس على تشارلوت هورنتس 121-104، ويوتا جاز على نيو أورليانز بيليكانز 133-109.