GMT 14:00 2018 الأربعاء 7 فبراير GMT 8:08 2018 الأربعاء 7 فبراير :آخر تحديث
في ثلاث مسابقات شملت الدوري والكأس المحليين وأبطال أوروبا

يوفنتوس يحقق إنجازاً تاريخياً بتلقي شباكه هدفاً وحيداً خلال 15 مباراة

ديدا ميلود

حقق نادي يوفنتوس الإيطالي بقيادة حارسه المخضرم جيان لويجي بوفون إنجازاً تاريخياً بعدما خاض 15 مباراة لم تستقبل خلالها شباكه سوى هدف وحيد مقابل تسجيله 29 هدفاً محققاً 13 انتصارًا و تعادلين في ثلاث مسابقات شملت الدوري والكأس المحليين وبطولة دوري أبطال أوروبا .

وشن نادي يوفنتوس سلسلته التاريخية بتعادل سلبي أمام برشلونة الإسباني في دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا ، فيما عرفت آخر مبارياته فوزاً ساحقاً على ضيفه ساسولو بسباعية نظيفة في بطولة الدوري الإيطالي ، حيث يعتبر الأوروغوياني مارتن كاسيريس مدافع نادي هيلاس فيرونا اللاعب الوحيد الذي نجح في هز شباك "السيدة العجوز" في المباراة التي انتهت بفوز أبناء تورينو بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
وفضلا عن المواجهة التي جمعته بالفريق الكتالوني، فإن يوفنتوس تقابل مع فرق ذات هجوم ضارب خلال المباريات الخمس عشرة الماضية ، ومنها أندية نابولي و إنتر ميلان و روما ، إلا انها بالرغم من ذلك عجزت عن هز شباكه.
وبحسب ما أوردته صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن تلقي أي فريق لهدف وحيد خلال 15 مباراة دون خسارة ، يُعد إنجازاً تاريخياً لم يسبق لفريق يوفنتوس أن حققه على مدار 120 عاماً من تأسيسه .
هذا ويحتل يوفنتوس المركز الرابع في ترتيب الدفاعات الأقوى في الدوريات الأوروبية الكبرى بعدما تلقت شباك حارساه الإيطالي بوفون أو البولندي تشيزني 15 هدفاً خلف كل من أتلتيكو مدريد الإسباني بـ 9 أهداف وبرشلونة الإسباني بـ 11 هدفاً و نابولي الإيطالي بـ 14 هدفاً.
وفضلاً عن ثنائي حراسة المرمى المتألق ، فإن فريق يوفنتوس يمتلك في صفوفه مدافعين متمرسين بقيادة المغربي مهدي بن عطية والمخضرم جيورجي كيليني في قلبي الدفاع، وإلى جوارهما الظهيران الإيطاليان ماتيا دي شيليو و أندريا بارزالي، بالإضافة إلى البرازيلي أليكس ساندرو ، مع إمتلاكه أيضاً لخط وسط حصين بقيادة البوسني ميراليم بيانيتش والألماني سامي خضيرة، اللذين يؤديان دوراً هاماً في امتصاص الصدمات الهجومية للخصوم.

في رياضة