احتفل الايطالي ايليا فيفياني دراج فريق "كويك ستيب فلوريس" بعيد ميلاده الثامن والعشرين بأفضل طريقه، بإحرازه الاربعاء المركز الاول في المرحلة الثانية من طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، أمام الهولندي ديلان غرونيويغن "لوتو ان ال جامبو" الذي احتفظ بصدارة الترتيب.

وقطع فيفياني المولود في السابع من شباط/ فبراير 1989 مسافة المرحلة البالغة 190 كلم والتي انطلقت من امارة دبي واختتمت في رأس الخيمة، بزمن أربع ساعات و34 دقيقة و31 ثانية، بفارق السرعة النهائية على غرونيويغن بطل المرحلة الاولى، والايطالي ريكاردو مينالي (استانا).

وكانت قمة الاثارة في المرحلة الثانية (الاطول من بين المراحل الخمس البالغة التي تبلغ مسافتها الاجمالية 841 كلم) في الأمتار الأخيرة، حين استطاع الدراج الايطالي التغلب على تحدي البريطاني مارك كافنديش الذي تراجع للمركز الرابع في نهاية المطاف، والنروجي ألكسندر كريستوف السادس، وغرونيويغن الذي حل في المركز الثاني.

وبقي غرونيويغن الذي احتفظ لليوم الثاني تواليا بالقميص الازرق (متصدر الترتيب العام) والاحمر (افضل عدد من النقاط)، والابيض (افضل دراج شاب)، في صدارة الترتيب العام بزمن 8.25:50 ساعات، بفارق ثانيتين عن فيفياني وتسع عن البلجيكي ثانان فان هويدونك (بي ام سي) .

وقال فيفياني في حديث لقناة دبي الرياضية بعد نهاية المرحلة الثانية "كان يوما خاصا بالنسبة إلي. عوضت خيبة أمل المرحلة الاولى. كان ديلان أقوى من الجميع أمس وفاز، واليوم عملنا كفريق على تدارك الاخطاء التي وقعنا فيها في المرحلة الاولى".

وأقر غرونيويغن بأن "فيفياني يشكل تهديدا كبيرا لحظوظي في الفوز باللقب. سننتظر مرحلة مرتفعات حتا الجمعة (المرحلة الرابعة) ونرى ما سيحصل".

وتقام الخميس المرحلة الثالثة بين دبي وامارة الفجيرة لمسافة 180 كلم.

- ترتيب الخمسة الاوائل في المرحلة الثانية:

1- الايطالي إيليا فيفياني (كويك ستيب) 4.34:35 ساعات

 2- الهولندي ديلان غرونيويغن (لوتو ان ال جامبو) التوقيت عينه

3- الايطالي ريكاردو مينالي (استانا) التوقيت عينه

4- البريطاني مارك كافنديش (دايمنشن داتا) التوقيت عينه

5- الالماني يوهان ديغينكلوب (تريك سيغافريدو) التوقيت عينه

- الترتيب العام بعد المرحلة الثانية:

1- الهولندي ديلان غرونيويغن (لوتو ان ال جامبو) 8.25:50 ساعات

2- الايطالي إيليا فيفياني (سكاي) بفارق 0:02 ث

3-البلجيكي ثانان فان هويدونك (بي ام سي) بفارق 0:09 ث

4- الدنماركي ماغنوس كورت نيلسن (استانا) بفارق 0:10 ث

5- الايطالي ريكاردو مينالي (استانا) بفارق 0:12 ث