وافق الالماني ايمري جان لاعب وسط ليفربول الانكليزي على الانتقال الصيف المقبل الى صفوف يوفنتوس حامل لقب الدوري الايطالي لكرة القدم، بحسب ما أفادت تقارير انكليزية الأربعاء.

ولم يتوصل جان (24 عاما و20 مباراة دولية)، وهو من اصول تركية، الى تمديد عقده مع ليفربول الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي، وذلك بعد 4 سنوات أمضاها في صفوفه.

ونقل موقع "ليفربول إيكو" القريب من النادي الانكليزي، عن وكيل الأعمال الايطالي فيديريكو باستوريلو ان "ايمري جان صفقة كبيرة، خصوصا لانه سيصل بانتقال حر. قام (المدير العام جوزيبي) ماروتا و(المدير الرياضي فابيو) باتريتشي بعمل جيد".

أضاف وكيل أعمال لاعبين من أمثال الايطالي انطونيو كاندريفا والبرتغالي ناني والغاني كيفن برنس بواتنغ والفرنسي باتريس ايفرا، ان "يوفنتوس فريق يستقطب الابطال، وهناك اشارات هامة تصدر من اللاعب".

وكان ماروتا قد أكد في تصريحات صحافية الشهر الماضي، اهتمام نادي السيدة العجوز بضم جان، قائلا "لا أعلم ما اذا كان سيمدد عقده مع ليفربول، لكني اؤكد لكم اننا سنقوم بكل ما في وسعنا لضمه".

وكان جان، اللاعب السابق لنادي باير ليفركوزن الالماني، نفى الشهر الماضي التعاقد مع مع اي فريق "لم اوقع أي شيء (مع يوفنتوس) او اي فريق اخر. اتحدث مع الجميع". وتابع "بالطبع اتحدث مع ليفربول. لم لا؟ لدي عقد هنا والنادي رائع. ماذا يمكنني القول؟ وكيلي يقوم بالباقي".

ومنحه مدربه الالماني يورغن كلوب شارة القائد في أكثر من مناسبة هذا الموسم، في محاولة قد تكون لاقناعه في البقاء مع فريق نهر ميرسي.

وستشهد صفوف النادي الانكليزي بنهاية الموسم، انضمام لاعب الوسط الغيني نابي كيتا قادما من لايبزيغ الالماني، علما ان ليفربول استغنى في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة عن نجمه البرازيلي فيليبي كوتينيو المنتقل الى برشلونة الاسباني في صفقة قد تصل قيمتها الى 160 مليون يورو.