يخوض نابولي المتصدر اختبارا صعبا في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم عندما يستضيف لاتسيو الثالث، في وقت يملك فيه يوفنتوس حامل اللقب ومطارده المباشر فرصة انتزاع الريادة عندما يلتقي مضيفه فيورنتينا الجمعة في الافتتاح.

ويتصدر نابولي بفارق نقطة واحدة امام يوفنتوس بطل الاعوام الستة الاخيرة وبفارق 14 نقطة امام لاتسيو الباحث عن وضع حد لخسارتين متتاليتين ابعدتاه كثيرا عن المنافسة على اللقب وصعبت مهمته في المنافسة على البطاقتين الاخيرتين المؤهلتين لمسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.
 
وهي المرة الثالثة على التوالي التي يلعب فيها يوفنتوس قبل نابولي، ونجح الفريق الجنوبي في المرتين السابقتين في استعادة الصدارة من غريمه، بيد ان المهمة لن تكون سهلة في المرحلة الرابعة والعشرين لان رجال المدرب ماوريتسيو ساري سيصطدمون برغبة قوية لممثل العاصمة في كسب النقاط الثلاث.
 
كما ان ساري يعلم جيدا ان لاتسيو هو احد فريقين تغلبا على يوفنتوس هذا الموسم عندما تفوق عليه 2-1 في تورينو في 14 تشرين الاول/اكتوبر الماضي ملحقا به الخسارة الاولى على ارضه منذ عامين.
 
في المقابل، يدرك رجال المدرب سيموني اينزاغي جيدا ان اي تعثر سيكلفهم المركز الثالث في ظل المنافسة القوية والشرسة لانتر ميلان وروما اللذين يبحثان بدورهما عن وقف نزيف النقاط وتبدو مهمتهما سهلة امام كل من بولونيا وبينيفينتو.
 
وسيسعى لاتسيو الى رد الاعتبار لخسارته المذلة على ارضه امام نابولي 1-4 في 20 ايلول/سبتمبر الماضي، علما بان مواجهة الفريقين السبت ستكون أفضل استعداد لاستحقاقهما القاري حيث يلعب نابولي مع ضيفه لايبزيغ الالماني، ويحل لاتسيو ضيفا على ستيوا بوخارست الروماني الخميس المقبل في ذهاب دور الـ32 لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".
 
وفي المباراة الثانية، يبدأ يوفنتوس استعداده لاستضافة توتنهام الانكليزي الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، عندما يحط الرحال في فلورنسا لمواجهة فيورنتينا الحادي عشر.
 
ويدخل فريق "السيدة العجوز" المباراة بعد فوزه الساحق على ساسوولو 7-1 بينها هاتريك لمهاجمه الارجنتيني غونزالو هيغواين وثنائية للاعب وسطه الالماني سامي خضيرة، ويطمح على غرار نابولي الى فوزه الثامن على التوالي والـ20 هذا الموسم.
 
ويمني مدرب يوفنتوس ماسيميليانو اليغري النفس بكسب النقاط الثلاث ورفع المعنويات قبل استضافة توتنهام وان كان سيفتقد لخدمات الفرنسي بليز ماتويدي والارجنتيني باولو ديبالا والكولومبي خوان كوادرادو والالماني بينيديكت هوفيديس بسبب الاصابة.
 
وحذر المهاجم الدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيش قائلا: "علينا اولا التفكير في رحلة فيورنتينا، واذا حققنا نتيجة جيدة أنا متأكد بأننا سنكون في أفضل حال امام توتنهام".
 
في المقابل، قال مدافع فيورنتينا الدولي دافيدي استوري: "لا يجب ان نخاف من مواجهة يوفنتوس"، مضيفا: "اذا شعروا باننا خائفين، يجب ا نقول وداعا، وحكمنا على أنفسنا بالموت".
 
وتابع: "غونزالو هيغواين هو الخطر رقم واحد، انه لا يرحم، إذا تركت له مساحة 30 سنتيمترا فقط يقضي عليك".
 
-انتر للعودة الى سكة الانتصارات-
 
وعلى غرار لاتسيو، يسعى انتر ميلان الى العودة الى سكة الانتصارات لضمان البقاء ضمن دائرة المنافسة على المقعدين الاخيرين المؤهلين لمسابقة دوري ابطال اوروبا بعد ابتعاده عن المقعدين الاوليين والمنافسة على لقب الدوري (يتخلف بفارق 15 نقطة عن نابولي).
 
ويملك انتر ميلان فرصة ذهبية للعودة الى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثماني الاخيرة (خسارتان و6 تعادلات بينها 5 متتالية) عندما يستضيف بولونيا الثاني عشر.
 
وتراجعت نتائج انتر ميلان بشكل مخيف في الاونة الاخيرة ويعود فوزه الاخير الى 3 كانون الاول/ديسمبر الماضي، فبعدما كان يتصدر الترتيب، تراجع الى المركز الرابع.
 
وسيستعيد انتر ميلان خدمات قائده وهدافه المهاجم الدولي الارجنتيني ماورو ايكاردي بعد تعافيه من اصابة عضلية حرمته من المشاركة امام ضيفه كروتوني حيث حقق الفريق تعادلا مخيبا (1-1).
 
ويأمل روما في مواصلة صحوته عندما يستضيف بينيفينتو صاحب المركز الاخير وذلك بعدما حقق الاسبوع الماضي فوزه الاول في المباريات السبع الاخيرة (3 تعادلات ومثلها هزائم).
 
واعترف مدرب بينيفينتو روبرتو دي تسيربي بصعوبة مهمة فريقه صاحب 7 نقاط فقط في 23 مباراة، على ملعب "الاولمبيكو" وذلك على الرغم من وافديه الجديدين صاحبي الخبرة في الدوري الانكليزي الممتاز سابقا المدافع الفرنسي بكاري سانيا (ارسنال ومانشستر سيتي) ولاعب الوسط البرازيلي ساندرو (توتنهام وكوينز بارك رينجرز ووست بروميتش البيون).
 
وقال دي تسيربي: "إذا نجحنا في ضمان عودة هذين اللاعبين الى مستواهما السابق، فإنهما سيكونان مفتاحا بالنسبة لنا".
 
وأضاف: "من حيث روح الفريق والتفاهم ليست لحظة مثالية بالنسبة لنا ان نواجه فريقا كبيرا مثل روما"، موضحا: "يجب ان نكون شجاعين لكننا سنكون مستعدين".
 
ويلعب السبت ايضا سبال مع ميلان، وكروتوني مع اتالانتا، والاحد ساسوولو مع كالياري، وتورينو مع اودينيزي، وكييفو مع جنوى، وسمبدوريا مع فيرونا.