احرز الايطالي سوني كولبريلي "البحرين ميريدا" الجمعة المركز الاول في المرحلة الرابعة من طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، واحتفظ الايطالي ايليا فيفياني بصدارته واقترب من لقبه قبل ختام المنافسات السبت.

وقطع كولبريلي مسافة المرحلة البالغة 172 كلم والتي تعد الاصعب حيث تخللها صعود جبل منطقة حتا، بزمن ثلاث ساعات و40 دقيقة و50 ثانية، متقدما بفارق السرعة النهائية على الدنماركي ماغنوس كورت نيلسن (استانا)، والهولندي تيمو روسن (لوتو ان ال جمبو).

وحل فيفياني في المركز السادس لكنه احتفظ بصدارة الترتيب العام بزمن 16 ساعة و28 ثانية، متقدما بفارق ثانيتين عن ماغنوس كورت نيلسن، وأربع ثوان عن كولبريلي الذي تقدم للمركز الثالث.

ودخل كولبريلي جديا في صراع المنافسة على لقب النسخة الخامسة من طواف دبي التي تختتم السبت بالمرحلة الخامسة التي تنطلق من نادي سكاي دايف وتختتم في دبي وذلك لمسافة 132 كلم.

وقال كولبريلي:" فريقي قام بعمل عظيم منذ اليوم الاول، وكنت أمس قريبا من الفوز (احتل المركز الخامس في المرحلة الثالثة)، واليوم عوضت، والفوز بمرحلة حتا الصعبة كان مهما من اجل المنافسة على اللقب".

وتابع كولبريلي: "غدا اسعى للمواصلة بنفس الايقاع، وانا اتاخر الان بفارق اربع ثوان عن فيفياني، لذلك كل شيء ممكن".

من جهته، قال فيفياني ردا على التوقعات التي تجعله في مقدمة المرشحين للقب: "السباق لم ينته بعد، تبقى مرحلة واحدة، والفارق ثانيتين بيني وبين كورت نيلسن ليس كبيرا.. انا سعيد بما حققته اليوم (المركز السادس) لان الهدف كان الحفاظ على القميص الازرق، وسأبذل قصارى جهدي للفوز غدا".

- ترتيب الخمسة الاوائل في المرحلة الاولى:

1-الايطالي سوني كولبريلي (البحرين ميريدا) 3.40:50 ساعات

2- الدنماركي ماغنوس كورت نيلسن (استانا) التوقيت عينه

3- الهولندي تيمو روسن( لوتو ان ال جمبو) التوقيت عينه.

4-- النروجي الكسندر كريستوف (الامارات ابوظبي) التوقيت عينه

5- الايطالي جياكومو نيزولو (تريك سيغافريدو) التوقين عينه

- الترتيب العام بعد المرحلة الرابعة:

1- الايطالي ايليا فيفياني (كويك ستيب) 16.00:28 ساعة

2- الدنماركي ماغنوس كورت نيلسن (استانا) بفارق 0:02 ث

3-الايطالي سوني كولبريلي (البحرين ميريدا) بفارق 0:04 ث

4- البلجيكي ثانان فان هويدونك (بي ام سي) بفارق 0.07 ث

5- الفرنسي ناصر بوهاني (كوفيديس) بفارق 0.08 ث

6- البلجيكي لويك فليجن (بي ام سي) بفارق 0.08 ث