GMT 16:25 2018 الجمعة 9 فبراير GMT 16:29 2018 الجمعة 9 فبراير :آخر تحديث

زيادة عدد الأندية في الدوري السعودي للمحترفين الى 16

أ. ف. ب.

أعلن رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية تركي آل الشيخ الجمعة قرار زيادة عدد الأندية في دوري المحترفين لكرة القدم من 14 الى 16 في الموسم المقبل، وإطلاق اسم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على الدرجة الأولى.

وقال آل الشيخ في سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع "تويتر"، "ستتم زيادة فرق الدوري السعودي للمحترفين (الأندية الممتازة) لتصبح 16 فريقا من الموسم القادم".

وأشار المسؤول السعودي الى ان عدد الأجانب سيتم رفعه الى أربعة لاعبين، اضافة الى لاعبين اثنين من "مواليد المملكة"، في اشارة الى اللاعبين الذين ولدوا في السعودية الا انهم يحملون جنسيات أجنبية.

الى ذلك، أفاد الشيخ، وهو مستشار في الديوان الملكي ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية، عن "إطلاق اسم سيدي ولي العهد على دوري الدرجة الأولى ليصبح : دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى".

وأشار الى ان كل ناد من أندية هذا الدوري سينال مساعدة قدرها خمسة ملايين ريال سعودي (نحو 1,3 مليون دولار أميركي).

وعلى صعيد مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، أوضح الشيخ ان المشاركة فيها ستصبح مفتوحة لـ "كافة أندية الوطن"، على ان تعلن آلية ذلك في مرحلة لاحقة، بينما ستقام مباراة الكأس السوبر بداية كل موسم بين بطل الدوري وبطل الكأس "تحت مسمى كأس هيئة الرياضة لبطل السوبر وبجائزة مقدارها 2 مليون ريال"، بحسب آل الشيخ.


في رياضة