انفرد لايبزيغ، وصيف بطل الموسم الماضي، بالمركز الثاني موقتا بتغلبه على ضيفه اوغسبورغ 2-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويدين لايبزيغ بالثأر من اوغسبورغ الذي تغلب عليه في المباراة الأخيرة بينهما 1-صفر في ايلول/سبتمبر الماضي، بفوزه الحادي عشر هذا الموسم الى الفرنسي دايو اوباميكانو والغيني نابي كيتا اللذين سجلا الهدفين.

وافتتح اوباميكانو التسجيل في الدقيقة 17 اثر ركلة ركنية، رافعا رصيد فريقه الى 100 هدف في 56 مباراة له في دوري الدرجة الأولى الذي خاض غماره للمرة الأولى الموسم الماضي، ليصبح بذلك أول فريق يصل الى المئة هدف في هذا العدد القليل من المباريات منذ عام 1967 حين سجل بوروسيا مونشنغلادباخ هدفه المئة في مباراته الـ54.

وفي الدقيقة 70، مهد كيتا الطريق أمام أصحاب الأرض لحسم النقاط الثلاث لمصلحتهم بتسجيله الهدف الثاني من ركلة حرة للاعب المستقبلي لليفربول الإنكليزي.

ورفع لايبزيغ الذي يستعد لمباراتين صعبتين ضد مضيفه نابولي الإيطالي الخميس في ذهاب الدور الثاني من "يوروبا ليغ" واينتراخت فرانكفورت السادس الإثنين المقبل في الدوري، الى 38 نقطة وأصبح ثانيا موقتا بفارق ثلاث نقاط عن باير ليفركوزن الذي يلتقي السبت مع ضيفه هرتا برلين.

وفي المقابل، تجمد رصيد اوغسبورغ عند 31 نقطة في المركز السابع موقتا بعد تلقيه هزيمته السابعة.

أهداف المباراة:

&