GMT 8:00 2018 الإثنين 12 فبراير GMT 19:25 2018 الأحد 11 فبراير :آخر تحديث
النادي سيعمل على إبرام ثلاث صفقات في مراكز مختلفة

زيدان ورونالدو مستمران في ريال مدريد بعد ثورة الإحلال الصيفية

ديدا ميلود

كشفت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية عن التفاصيل الهامة لثورة الإحلال التي تعتزم إدارة نادي ريال مدريد الإسباني القيام بها خلال الميركاتو الصيفي من العام الجاري، من أجل تدارك الموسم المخيب للآمال الذي قدمه الفريق ، خاصة فشله على الصعيد المحلي في الحفاظ على لقب الدوري الإسباني أو الفوز بلقب كأس الملك.

وأكدت الصحيفة البريطانية الشهيرة بأن إدارة الرئيس فلورنتينو بيريز سوف تحتفظ بالمدرب الفرنسي زين الدين زيدان وفقًا لاستراتيجية الإحلال ، بعدما بصم على إنجازات كبيرة منذ توليه الإدارة الفنية للفريق في مطلع عام 2016 ، حيث سيتولى الإشراف على عملية الإحلال في صفوف الفريق بنفسه ، مثله مثل المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يتردد رحيله عن النادي في الفترة الأخيرة .
وتقوم ثورة الإحلال على قيام النادي بثلاثة تعاقدات هامة تشمل انتداب الثنائي البلجيكي لاعب الوسط إدين هازارد و الحارس ثيبو كوروا نجمي نادي تشيلسي الإنكليزي ، ومعهما المهاجم الارجنتيني ماورو ايكاردي هداف نادي إنتر ميلان الإيطالي .
في المقابل، صرفت إدارة النادي النظر عن التعاقد مع البرازيلي نيمار دا سيلفا نيمار مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لدواعٍ عديدة ، بالإضافة إلى صرفها النظر عن التعاقد مع الهداف الإنكليزي هاري كين مهاجم نادي توتنهام هوتسبير ، والهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم نادي بايرن ميونيخ الألماني .
وفي ذات السياق، تتجه إدارة الميرنغي إلى تأجيل اتخاذ أي قرار فني في الوقت الحاضر، حيث أجلت النظر في التعاقد مع المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو مدرب نادي توتنهام إلى أجل غير مسمى، لأن تعيين مدير فني جديد يعتبر مغامرة محفوفة بالمخاطر ، كما ان اي مدرب جديد قد يشترط تركيبة بشرية تتناسب مع أسلوبه التكتيكي.
ووفقًا لخطة التغيير، فإن ريال مدريد سيحتفظ بالجناح الويلزي غاريث بيل رغم تقديمه موسماً عسيراً بسبب توالي الإصابات ، مع احتفاظ النادي ايضاً برباعي خط الدفاع وثلاثي خط الوسط في الفريق .
ويبدو أن ريال مدريد يسعى إلى تفادي التغيير الشامل لعناصره الفنية التي تضم اسماء وازنة ، يرفض التفريط فيها على غرار الويلزي غاريث بيل و الألماني توني كروس والبرتغالي كريستيانو رونالدو، مفضلاً بذلك التغيير التدريجي، في حين ستتم التضحية بأسماء أخرى على رأسها المهاجم الفرنسي كريم بن زيمة والحارس الكوستاريكي كايلور نافاس.

في رياضة