تمكن نيو أورليانز بيليكانز من التفوق بصعوبة على بروكلين نتس بعد شوطين اضافيين في مباراتهما ضمن منافسات دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، والتي شهدت حسم البطل غولدن ستايت ووريرز قمة المنطقة الغربية ضد سان انتونيو سبيرز.

وحقق نيو أورليانز فوزا على بروكلين بعد شوطين اضافيين بنتيجة 138-128، بفضل 44 نقطة للاعبه انطوني ديفيس، بينما تمكن غولدن ستايت من التغلب على سان انتونيو 122-105.

في المباراة الأولى، تمكن نيو أورليانز من العودة الى أجواء المباراة على رغم تفريطه بتقدم وصل الى 28 نقطة في الربع الثالث. وبدأ الضيف المباراة بتفوق في الربع الأول (34-22)، ووسع الفارق في الربع الثاني الذي أنهاه بفارق ثماني نقاط (38-30). الا ان المضيف عاد بقوة في الربع الثالث وأنهاه لصالحه بفارق خمس نقاط (33-28)، قبل ان يتفوق بشكل كبير في الربع الأخير (31-16)، ويجر المباراة الى التمديد.

وكان العنصر الحاسم في نهاية الوقت الأصلي، ثلاثية لاعب بروكلين آلن كراب قبل 12 ثانية من نهاية الربع الأخير، علما انه سجل ثماني مرات من خارج القوس خلال المباراة، وكان أفضل مسجل لفريقه مع 28 نقطة.

الا ان كراب وزملاءه، لاسيما جو هاريس الذي سجل 12 نقطة و10 متابعات، لم يتمكنوا من الصمود في مواجهة ديفيس الذي أنهى المباراة مع 44 نقطة و17 متابعة، وراجون روندو الذي حقق "تريبل دبل" من خلال تسجيل 25 نقطة، و10 متابعات و12 تمريرة حاسمة.

وقال ديفيس بعد المباراة "أردنا ان نواصل القتال، والقيام بما قمنا به للحصول على الفارق" خلال المراحل الأولى.

واكتفى بروكلين بتسجيل أربع نقاط في الشوط الاضافي الثاني، مقابل 14 لضيفه الذي يحتل المركز الثامن في ترتيب المنطقة الغربية مع 29 فوزا مقابل 26 خسارة. أما بروكلين، الثالث عشر في ترتيب المنطقة الشرقية، فتلقى خسارته الـ 38 مقابل 19 انتصارا.

وعلق كراب على الأداء بالقول "من الواضح اننا لم نلعب كما نلعب عادة".

- 250 فوزا لستيف كير -

وفي قمة المنطقة الغربية، قاد كلاي طومسون غولدن ستايت بطل موسمين من الثلاثة الأخيرة، الى الفوز على سان انتونيو بفارق 17 نقطة.

وكان طومسون أفضل مسجل في صفوف فريقه والمباراة مع 25 نقطة، وتمكن بذلك من منح مدربه ستيف كير فوزه الـ 250 في دوري المحترفين.

وبات كير الذي اختير أفضل مدرب في الدوري عام 2016، أسرع مدرب يصل الى عتبة 250 فوزا في دوري المحترفين، علما انه حقق هذا الانجاز في 302 مباراتين فقط، متفوقا على مدربه السابق في شيكاغو بولز فيل جاكسون، والذي وصل الى عتبة 250 فوزا في 346 مباراة.

وكان كير الذي قاد فريقه الى النهائي في المواسم الثلاثة الماضية، قد حصل على 39 فوزا على رغم غيابه عن مقاعد البدلاء في إجازة مرضية للتعافي من عملية جراحية في الظهر، مطلع موسم 2015-2016.

وأضاف زميلا طومسون ستيف كوري ودرايموند غرين 17 نقطة لكل منهما، علما ان زميلهم كيفن دورانت اكتفى بعشر نقاط هي الأدنى له هذا الموسم، الا انه مرر ست تمريرات حاسمة. وكان لاماركوس ألدريدج وكايل أندرسون الأفضل في صفوف سان انتونيو مع 20 نقطة لكل منهما.

الى ذلك، لم يحظ ايزياه توماس بفرصة بداية مسيرته مع لوس انجليس ليكرز بفوز، اذ خسر فريقه أمام دالاس مافريكس بنتيجة 123-130.

وكانت المباراة الأولى لتوماس بعد انتقاله الى لوس انجليس في إطار سلسلة انتقالات أجراها ناديه السابق كليفلاند كافالييرز هذا الأسبوع. 

وسجل توماس 22 نقطة في هذه المباراة، علما انه خاض مع كليفلاند 15 مباراة فقط قبل ان ينتقل الى ليكرز الذي سيكون خامس ناد له في سبعة مواسم في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

وقاد اليوناني يانيس انتيتوكونمبو فريقه ميلووكي باكس الى تحقيق فوز على أورلاندو ماجيك بنتيجة 111-104، بتسجيله 32 نقطة، منها ثلاثية في الدقيقة الأخيرة من المباراة منحت فريقه التقدم بفارق سبع نقاط.

وقال مدرب ميلووكي جو برونتي "لست أكيدا من ان العديد من الفرق تحظى بلاعب مثل يانيس (...) اطلعوا على احصاءاته".

الى ذلك، فاز دنفر ناغتس على فينيكس صنز 123-113، وواشنطن ويزاردز على شيكاغو بولز 101-90، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز على لوس أنجليس كليبيرز 112 - 98.