GMT 19:18 2018 الإثنين 12 فبراير GMT 22:19 2018 الإثنين 12 فبراير :آخر تحديث
دورة قطر: خروج شارابوفا من الدور الأول

خروج شارابوفا وأنس جابر من الدور الأول لدورة قطر

أ. ف. ب.

أقصيت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة أولى عالميا سابقا، من الدور الأول لدورة قطر الدولية للمحترفات في الدوحة، بخسارتها المفاجئة الاثنين أمام الرومانية نيكولا نيكوليسكو بثلاث مجموعات 4-6، و6-4 و6-3.

وفاجأت الرومانية المصنفة 92 عالميا، الروسية المتوجة بخمسة ألقاب في البطولات الكبرى، في مباراة امتدت ساعتين ونصف ساعة، وارتكبت فيها شارابوفا 52 خطأ مباشرا، مقابل 17 لمنافستها.

كما فشلت شارابوفا في الافادة من فرص كسر الارسال المتعددة التي أتيحت لها، ولم تنجح سوى في 6 من 15.

وكانت الروسية المتوجة مرتين بلقب قطر، تشارك في الدورة بموجب بطاقة دعوة، علما انها عادت العام الماضي الى الملاعب بعد إيقافها 15 شهرا لثبوت تناولها مادة محظورة.

وقالت شارابوفا بعد خسارتها "قمت بعمل جيد في الفوز بالتبادلات الطويلة للكرات، على رغم انني لم أكن أرغب في الوصول الى هذا الأمر".

وخرجت التونسية أنس جابر المشاركة ببطاقة دعوة من الدور الاول، بخسارتها أمام الصينية يينغيينغ دويان الصاعدة من التصفيات 2-6 و3-6.

وتلتقي الصينية في الدور المقبل الاسبانية غاربيني موغوروتسا الرابعة.

وبلغت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الدور الثاني بتغلبها على الروسية اناستاسيا بافليوتشنكوفا 7-6 (10-8) و6-4.

وبلغت الدور الثاني أيضا الروسية آنا بلينكوفا بتغلبها على مواطنتها ايلينا فيسنينا، ومواطنتهما ايكاترينا ماكاروفا على الصينية شوياي جانغ، والرومانية ميكاييلا بوزارنيسكو بتغلبها على الاوكرانية ليسيا تسورينكو، والاميركية كاترين بيليس بفوزها على الروسية داريا كاساتكينا بمجموعة لصفر ثم بالانسحاب، والبولندية انييسكا رادفانسكا على الالمانية مونا بارثيل.

وصنفت الدنماركية كارولاين فوزنياكي، الأولى عالميا، أولى في الدورة امام مطاردتيها المباشرتين في التصنيف العالمي الرومانية سيمونا هاليب والاوكرانية ايلينا سفيتولينا.

وتشارك غالبية اللاعبات العشر الأوليات هذا الأسبوع في دورة الدوحة التي من المرجح ان تبلغ فوزنياكي وهاليب مباراتها النهائية، في تكرار لخوضهما نهائي بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، في كانون الثاني/يناير. وأحرزت فوزنياكي اللقب الاسترالي، وهو باكورة ألقابها الكبرى، على حساب هاليب، وأقصتها من صدارة التصنيف العالمي.

وأعفيت المصنفات الثماني الأوليات من خوض الدور الأول.


في رياضة