GMT 22:03 2018 الإثنين 12 فبراير GMT 22:06 2018 الإثنين 12 فبراير :آخر تحديث

توقيت مبكر لمباراة سان جرمان ونيس لجذب مشاهدي آسيا

أ. ف. ب.

أعلنت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم الاثنين ان المباراة بين باريس سان جرمان ومضيفه نيس ضمن البطولة المحلية في آذار/مارس المقبل، ستقام في توقيت مبكر مناسب أكثر لجذب المشاهدين في القارة الآسيوية.

وقالت رابطة الدوري "نظرا لهذا التوقيت الاستثنائي، سيتم بث المباراة في وقت الذروة التلفزيونية في جنوب شرق آسيا"، وذلك في بيان أبرزت فيه المواجهة المرتقبة بين البرازيلي نيمار، أغلى لاعب في التاريخ لدى انضمامه الصيف الماضي الى سان جرمان قادما من برشلونة الاسباني مقابل 222 مليون يورو، والمهاجم الايطالي لنيس ماريو بالوتيلي.

وستقام المباراة المقررة في 18 آذار/مارس، عند الساعة 12,00 ظهرا بتوقيت غرينيتش، وهو موعد غير معتاد لمباريات الدوري الفرنسي.

وكان نيمار قد غاب عن المباراة الأولى هذا الموسم في الدوري بين فريقه ونيس، والتي أقيمت في باريس في 27 تشرين الأول/اكتوبر الماضي، لكونه كان يقضي عقوبة إيقاف لمباراة واحدة لنيله بطاقة حمراء سابقة.

وتعد السوق الآسيوية من أبرز أهداف النمو للبطولة الفرنسية على صعيد المشاهدين. وفي شباط/فبراير 2017، افتتح الاتحاد الفرنسي للعبة ورابطة الدوري مكتبا مشتركا في بكين للترويج لكرة القدم الفرنسية في الصين.

ومن خلال تقديم الموعد، تحذو الرابطة الفرنسية حذو نظيرتها الاسبانية التي أقامت في 23 كانون الأول/ديسمبر الماضي، مباراة "الكلاسيكو" بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة (صفر-3) في توقيت مماثل وللهدف نفسه.


في رياضة