GMT 18:30 2018 الأربعاء 14 فبراير GMT 18:35 2018 الأربعاء 14 فبراير :آخر تحديث
بنسبة كاسحة بلغت 83% مقابل 17 % فقط

استفتاء إسباني يمنح الأفضلية للثلاثي الباريسي على حساب الثلاثي المدريدي

ديدا ميلود

نظمت صحيفة "ماركا" إستطلاع رأي قبل إقامة المباراة المرتقبة بين ريال مدريد الإسباني و باريس سان جيرمان الفرنسي في ذهاب الدور الثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا ، بهدف الاختيار بين الثلاثي الهجومي الأفضل حالياً من الفريقين.

ويتشكل ثلاثي باريس سان جرمان الشهير إعلامياً باسم "الام سي ان" من الفرنسي كيليان مبابي و الأوروغوياني ادينسون كافاني و البرازيلي نيمار دا سيلفا، فيما يتشكل ثلاثي ريال مدريد المعروف باسم "بي بي سي" من الويلزي غاريث بيل و الفرنسي كريم بن زيمة و البرتغالي كريستيانو رونالدو.
و رغم ان غالبية المشاركين في الاستفتاء من الإسبان وخاصة من عشاق ريال مدريد ، إلا ان اختيارهم كان للثلاثي الباريسي ، معتبرين إياه افضل هذا الموسم من الثلاثي المدريدي ، وبنسبة كاسحة بلغت 83% مقابل 17 % فقط .
ويُعزى هذا الفارق الشاسع بين هجوم الفريقين ، إلى تألق نيمار وزميليه مع باريس سان جرمان في موسمهم الأول مع الفريق كثلاثي نجح في قيادة الفريق إلى تحقيق انتصارات كاسحة في الدوري الفرنسي و دوري أبطال أوروبا ، مما جعله يجمع بين الثلاثي الأغلى في العالم بعدما تجاوزت قيمته المالية النصف مليار يورو ، والثلاثي الأفضل على مستوى الفردي بعدما أصبح الأكثر تهديفيا ، في وقت يعاني فيه ثلاثي ريال مدريد إلى درجة يمكن القول معها بأنه أصبح اقرب للإنتهاء، بعدما تراجعت ارقامه التهديفية ، متسبباً في دخول الفريق في ازمة نتائج لا يزال يتخبط فيها منذ بداية الموسم.
ولم تكن نتائج الاستفتاء لتغيّر من الواقع شيئاً ، إذ ان الأرقام التي حققها الثلاثي الهجومي للفريقين تؤكد ذلك، حيث سجل الثلاثي الباريسي 71 هدفاً في مجمل الاستحقاقات الرسمية منذ بداية الموسم الجاري، في حين ان الثلاثي المدريدي اكتفى بالتوقيع على 40 هدفاً فقط ، اي ان الفارق بينهما بلغ 31 هدفاً.
وفي تفاصيل الاستطلاع كانت هناك استفتاءات اخرى لاختيار اللاعب الافضل بين المهاجمين الستة، حيث اختار المشاركون في التصويت البرازيلي نيمار بنسبة 64% كلاعب متكامل، بينما من جانب الثلاثي المدريدي اختاروا نيمار الذي لم تتجاوز نسبته 19%.
كما اختير نيمار كأفضل مسدد للمخالفات المباشرة بين الثلاثي الباريسي ، وبنسبة كاسحة بلغت 73% في حين اعتبر رونالدو هو الافضل بين الثلاثي المدريدي بنسبة 13%.
كما اختير البرازيلي نيمار كأفضل صانع اهداف باحتساب عدد التمريرات التي قدمها لزملائه وتمت ترجمتها إلى اهداف ، والتي جعلت من زميله كافاني افضل هداف في الدوري الفرنسي والثاني في ترتيب جائزة "الحذاء الذهبي" ، حيث حصل نيمار على ما نسبته 51% كأفضل ممرر ، تلاه مبابي بـ 21%.
وتم اختيار احد اضلاع الثلاثي المدريدي في استفتاء الأفضل في تسديد ركلات الجزاء ، إذ وقع الاختيار على البرتغالي رونالدو بنسبة بلغت 66% ، وهي نتيجة تؤكد يأن الأخير استعان خلال مسيرته مع ريال مدريد بركلات الجزاء لرفع رصيده التهديفي ليصبح افضل هداف في تاريخ النادي.
كما اختير رونالدو كأفضل مسدد على مرمى المنافس بنسبة بلغت 54% تلاه كافاني بنسبة عالية بلغت 32%.

في رياضة