تصدر قميص المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز مع ناديه الجديد مانشستر يونايتد الإنكليزي ترتيب القمصان الأكثر مبيعاً منذ الأول من شهر يناير من عام 2018 وفقا لتقرير نشرته صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية.

وكان سانشيز قد اختار بعد انتقاله في سوق الانتقالات الشتوية الماضية ارتداء القميص رقم (7) والذي يعتبر قميص الأساطير في مانشستر يونايتد ، والذي سبقه إليه ألمع الأسماء على غرار الإيرلندي جورج بيست و الفرنسي إيريك كانتونا و الإنكليزي دافيد بيكهام و البرتغالي كريستيانو رونالدو ، وهو الأمر الذي ساهم في رفع مبيعات قميص النجم التشيلي في الأيام التي تلت توقيعه للنادي وحصوله على محبة "الشياطين الحمر" خاصة بعدما فضل الانتقال إلى "اليونايتد "على جاره "السيتي" .
 
وتواجد في قائمة القمصان العشرين الأولى ، ستة من لاعبي مانشستر يونايتد ، ففضلا عن القميص رقم 7 ، فأن القميص رقم 6 ، والذي يرتديه الديك الفرنسي بول بوغبا لا يزال رائجاً في الأسواق العالمية محتلاً المركز الثاني في الترتيب ، على اعتبار انه قميص أغلى لاعب في تاريخ النادي ، فيما تواجد أيضاً في القائمة قميص المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش وقميص المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو و قميص الحارس الإسباني دافيد دي خيا وقميص المهاجم الإنكليزي ماركوس راشفورد.
 
وجاء ثالثاً قميص الهداف الدولي الإنكليزي هاري كين نجم توتنهام هوتسبير ، الذي يحمل الرقم 10 بعدما بصم على عروض قوية منذ مواسم جعلته يتصدر ترتيب الهدافين على الصعيدين المحلي والقاري.
 
وفي المركز الرابع يتواجد قميص المهاجم المصري المتألق محمد صلاح هداف نادي ليفربول والذي يحمل رقم 11 ، حيث فرض نفسه كأحد أفضل اللاعبين في الدوري الممتاز ، مستفيداً من الشعبية الجارفة التي يتمتع بها النادي العريق في إنكلترا والعالم .
 
وتواجد خامساً قميص البلجيكي إدين هازارد نجم خط وسط نادي تشيلسي والذي يحمل رقم 10 ، فيما جاء سادساً قميص المايسترو البرازيلي فيليب كوتينيو مع برشلونة ، بعدما اختار ارتداء القميص رقم 14، وهو رقم قميص الأسطورة الراحل الجناح الطائر الهولندي يوهان كرويف ، خاصة أن البرازيلي أصبح أغلى لاعب في تاريخ النادي الكتالوني.
 
وغاب عن قائمة القمصان العشرين الأولى ، قمصان الثلاثي الأشهر في العالم ، وهم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالعلامة الأمريكية "نايكي" والذي يحمل الرقم 10 مع برشلونة ، و البرتغالي كريستيانو رونالدو بالعلامة الألمانية "اديداس"والذي يحمل الرقم 7 مع ريال مدريد، والبرازيلي نيمار دا سيلفا بالعلامة الأمريكية "نايكي" والذي يحمل الرقم 10 مع باريس سان جرمان.
 
و يبدو أن غياب القمصان الثلاثة عن القائمة مرتبط فقط بوجود حالة تشبع لدى عشاق كرة القدم ، بعدما أصبحت قمصان اللاعبين الثلاثة رائجة لدى غالبية الجماهير التي أصبحت تبحث عن قمصان جديدة لذلك اختارت ارتداء قمصان كوتينيو وسانشيز ولوكاكو الأقل تداولاً في الأسواق العالمية على اعتبار أنها جديدة.