كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي حدد قائمة من خمسة مدافعين لاختيار قلبي دفاع لفريقه عبر التعاقد مع اثنين منهما في الانتقالات الصيفية المقبلة .

وتأتي رغبة مورينيو في تعزيز خط "اليونايتد" الخلفي بمدافعين على مستوى قلب الدفاع بعدما وقف على هشاشته وحاجته للتدعيم، عبر انتداب احد الأسماء اللامعة في هذا المركز الاستراتيجي.
 
ووفقاً للتقرير، فإن مورينيو سيفاضل بين خمسة أسماء يرى فيهم الفني البرتغالي بأنهم على قدر من الكفاءة على تقديم الإضافة التي يحتاجها دفاع "الشياطين الحمر" خلال الموسم المقبل.
 
وتشمل القائمة البلجيكي توبي ألدرفايريلد نجم دفاع نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي ، و الذي يعتبر الهدف الأول للمدرب البرتغالي بعدما فرض نفسه مع ناديه اللندني كأحد أفضل المدافعين في مركزه ببطولة الدوري الإنكليزي الممتاز، كما ضمت القائمة أيضاً الفرنسي رافائيل فاران مدافع نادي ريال مدريد الإسباني ، والذي يعرفه مورينيو جيداً بحكم انه كان وراء قدومه إلى النادي الملكي في عام 2011 وأشرف على تدريبه لموسمين.
 
كما تشمل قائمة المستهدفين السنغالي خاليدو كوليبالي مدافع نادي نابولي الإيطالي الذي كان قريباً من الانتقال إلى إنكلترا عبر بوابة نادي تشيلسي ، إلا أن ناديه تمسك بخدماته نظراً لما يمثله من ثقل في الحسابات التكتيكية للمدرب ماوريسيو ساري، كما شملت القائمة أيضا اسم الهولندي ستيفان دي فريج مدافع نادي لاتسيو ، والإيطالي دانييلي روغاني مدافع نادي يوفنتوس الذي حل بديلاً لمواطنه ليوناردو بونوتشي في صفوف الفريق، وكلاهما (الهولندي والإيطالي) قدما أداء دفاعياً جيداً كسبا من خلاله قناعة مورينيو بإمكانياتهما.
 
هذا وتلقت شباك مانشستر يونايتد 19 هدفاً خلال الموسم الجاري في 27 مباراة من بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز، رغم ان الفريق يضم ثاني أقوى وأفضل دفاع في "البريميرليغ" ، ولكن مورينيو يشعر بعدم ارتياحه لحصانة خطه الخلفي خاصة ان تألق الحارس الإسباني دافيد دي خيا كان له الفضل الأول في التغطية على هشاشة دفاعه بتدخلاته الحاسمة.
 
والحقيقة ان مورينيو يريد ان يمتلك في صفوفه مدافعاً من طراز رفيع يقدم أداء يماثل ما كان يقدمه مدافع الفريق السابق الإنكليزي جون تيري في تشيلسي أو الإسبانيان جيرارد بيكيه في نادي برشلونة وسيرجيو راموس في ريال مدريد، بحيث يكون قادراً على قيادة الخط الخلفي وتوجيه زملائه.