خطف فريق "الملك" ليبرون جيمس الفوز من فريق ستيفن كوري 148-145 الاحد على ملعب ستايبلز سنتر في لوس انجليس في الثواني الاخيرة من مباراة كل النجوم بنسختها الجديدة.

وكانت المباراة تجمع في السنوات السابقة بين نجوم المنطقتين الشرقية والغربية في دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين، لكنها جمعت الاحد افضل نجوم اللعبة بغض النظر عن انتمائهم الى هذه المجموعة او تلك.

وقام ليبرون جيمس نجم كليفلاند كافاليرز وستيف كوري نجم غولدن ستايت ووريزر اللذان حصلا على اعلى نسبة من الاصوات، باختيار فريقيهما بحرية دون الاخذ بالاعتبار انتماء اللاعبين الى المنطقتين الغربية او الشرقية.

أمام 20 الف متفرج تقدمهم اساطير اللعبة بينهم كريم عبد الجبار وشاكيل اونيل، كانت الكلمة الاخيرة لرفاق جناح كليفلاند كافالييرز.

وتقدم فريق ستيفن كوري في النتيجة اغلب فترات المباراة لكن دون ان يوسع الفارق لتفادي عودة جيمس ورفاقه في النتيجة.

وفرض التعادل نفسه 144-144 قبل اقل من دقيقة من نهاية الربع الاخير، لتفرض الاثارة نفسها بين الفريقين. وتقدم فريق كوري بفارق نقطة واحدة 145-144 بفضل رمية حرة للاعب تورونتو رابتورز ديمار ديروزان الذي كان افضل مسجل في صفوف فريقه برصيد 21 نقطة بالتساوي مع داميان ليلارد.

لكن جيمس نجح في منح التقدم لفريقه بسلة اثر تلقيه كرة من زميله السابق في كليفلاند كافالييرز نجم بوسطن سلتيكس حاليا كايري ايرفينغ قبل ان يؤمن افضل لاعب في الدوري الموسم الماضي نجم اوكلاهوما سيتي ثاندر راسل وستبروك الفوز بسلة في الثواني الاخيرة.

-جيمس افضل لاعب-

وفضلا عن فوز فريقه، انهى جيمس المباراة كأفضل مسجل برصيد 29 نقطة مع 10 متابعات و8 تمريرات حاسمة، ليتم اختياره افضل لاعب في المباراة وذلك للمرة الثالثة في مسيرته الاحترافية والاولى منذ عام 2008، علما بانه نال الجائزة عام 2006.

وأضاف دورانت 19 نقطة مع 6 متابعات و5 تمريرات حاسمة، وبول جورج 16 نقطة وايرفينغ 13 نقطة.

في المقابل، اكتفى كوري بتسجيل 11 نقطة فقط على غرار وستبروك.

وكان ديروزان ونجم بورتلاند ترايل بلايزرز داميان ليلارد افضل مسجلين في صفوف فريق كوري برصيد 21 نقطة لكل منهما، وأضاف جويل إمبيد (فيلادلفيا سفنتي سيكسرز) 19 نقطة.

وقال جيمس: "انها المباراة الاكثر كان نهاية أسبوع رائعة وأنهيناه على الطريق الصحيح"، مضيفا: "أحتاج إلى الاستمرار في إظهار قدراتي لأنني في كل مرة أدخل فيها ارضية الملعب يجب أن أقود رفاقي أو أثبت لنفسي أنني لا أزال قادرا على اللعب على مستوى عال".

وبات جيمس، أفضل هداف في تاريخ مباريات كل النجوم برصيد 343 نقطة في 14 مباراة، خامس لاعب يخوض هذا العدد من مباريات كل النجوم بعد كريم عبد الجبار (18) وكوبي براينت (15) وتيم دانكن (15) وكيفن غارنيت (14).

في المقابل، قال دورانت أفضل لاعب في الدوري عام 2014 والذي واجه 3 من زملائه في غولدن ستايت (كوري وكلاي طومسون ودرايموند غرين): "أردنا تغيير مقولة ان مباراة كل النجوم اصبحت مزحة"، مضيفا: "أردنا أن نجعلها مباراة حقيقية في كرة السلة".

وشهدت مباراة كل النجوم الاخيرة التي اقيمت في نيو اورليانز تحقيق رقم قياسي في عدد النقاط المسجلة (192-182 لصالح المنطقة الغربية)، ودفعت مفوض الدوري الاميركي للمحترفين آدم سيلفر الى الاعلان في حزيران/يونيو الماضي: "اعتقد بأننا جميعا اعترفنا بذلك، وتحدثنا عنه في المباراة الاخيرة لكل النجوم، لقد خلصنا الى استنتاج مفاده انه من الضروري اعادة التنافسية لهذه المباراة".

وكانت رابطة الدوري الاميركي للمحترفين اعلنت مطلع تشرين الاول/اكتوبر الماضي انها ستضع حدا للمواجهة التقليدية بين لاعبي المنطقتين الشرقية والغربية في مباراة كل النجوم، مبرزة انه من الان فصاعدا سيختار قائد كل منطقة زملاءه في الفريق مهما يكن انتماؤهم المناطقي.

واوضحت الرابطة ان قائد كل فريق سيكون اللاعب الذي سيحصل على اكبر عدد من الاصوات من الجماهير، مضيفة ان مسلسل اختيار اللاعبين لخوض مباراة كل النجوم "اول ستارز" لن يتغير.

وسيحصل كل لاعب من الفريق الفائز على مكافأة مالية قيمتها 100 الف دولار، فيما ستحصل الجمعية الخيرية التي اختارها ليبرون جيمس، وهي جمعية في لوس انجليس تهتم بمساعدة الاطفال المحرومين، على 350 الف دولار.