أشادت الصحافة الإسبانية الصادرة من إقليم كتالونيا بنتيجة التعادل التي حققها برشلونة الإسباني أمام مضيفه تشيلسي الإنكليزي بهدف لمثله على ملعب "الستامفورد بريدج" بالعاصمة لندن في ذهاب الدور الثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا .

وأجمعت الصحف الكتالونية على أن الفريق الكتالوني بتعادله الإيجابي وهدف مهاجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي ، قد خطا خطوة كبيرة نحو التأهل إلى الدور الربع النهائي ، خاصة بعدما نجح "البرغوث" في كسر لعنة الصيام عن التهديف ضد تشيلسي وحارسه البلجيكي تيبو كورتوا.
 
كما أكدت ذات التقارير على أن برشلونة نجح في تجاوز أصعب و أقوى عقبة بتعادله مع تشيلسي الجريح الذي راهن على البطولة القارية لإنقاذ موسمه المحلي، خاصة أن مردود "البارسا" تراجع إلى حد ما خلال الفترة الأخيرة.
 
هذا وحملت عناوين الصحف الكتالونية الكثير من الإشادة ببرشلونة وبالأداء الفني الذي قدمه أبناء المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي معتبرة التعادل أمام تشيلسي في عقر داره خطوة نحو التأهل إلى الدور القادم ومفتاح الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا.
 
وبدورها كتبت صحيفة "سبورت" على صفحتها الرئيسية وبالبنط العريض عنواناً مفاده "التاريخ يتكرر" ، وذلك في إشارة إلى تعادل الفريقين في الدور قبل النهائي من ذات المسابقة وبنفس النتيجة في نسخة عام 2009 ، وهو التعادل الذي ساهم في تأهل برشلونة إلى النهائي ليفوز باللقب القاري على حساب مانشستر يونايتد بثنائية نظيفة.
 
أما صحيفة "موندو ديبورتيفو" ، فقد عنونت صفحتها الرئيسية بـ " ميسيازو" ، و هو عنوان يعبر عن أهمية الهدف الذي سجله ميسي ، والذي بفضله أدرك التعادل الذي سيسهل من مهمة لاعبي برشلونة في "الكامب نو" ، حيث سيخوضون موقعة الإياب بإريحية أكبر ، إضافة إلى كسرهم لعنة الصيام عن التسجيل أمام تشيلسي والذي سيفتح شهيتهم لإكتساح الحارس البلجيكي في لقاء العودة.
 
أما صحيفة "ليسبورتيو" فجاء عنوانها ليعبر عن استمرار تفوق برشلونة على تشيلسي على الصعيد الأوروبي ، إذ حملت صفحتها الرئيسية عنواناً يعبر عن ذلك مفاده "إلى الأبد" ، في إشارة إلى الحصيلة الإيجابية لبرشلونة أمام تشيلسي بعدما سبق له أن تأهل على حسابه في أعوام 2000 و 2006 و 2009. 
 
وأكدت ذات الصحيفة بأن هدف ميسي سيكون له تأثير كبير ، وقد يكون هدف التأهل إلى الربع النهائي ، لكونه سيرفع من معنويات لاعبي برشلونة لخوض المواجهة الثانية بتفاؤل أكبر.