GMT 11:06 2018 الخميس 22 فبراير GMT 17:34 2018 الخميس 22 فبراير :آخر تحديث
في المباراة النهائية ضمن اولمبياد 2018 الشتوي

الاميركيات يثأرن من الكنديات ويستعدن لقب الهوكي على الجليد بعد 20 عاماً

أ. ف. ب.

ثأر منتخب الولايات المتحدة في الهوكي على الجليد للسيدات من نظيره الكندي وفاز عليه 3-2، الخميس في المباراة النهائية ضمن اولمبياد 2018 الشتوي في بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية.

واستعاد المنتخب الاميركي اللقب الذي احرزه في اول نسخة ادرجت فيها المسابقة عام 1998 في اولمبياد ناغانو في اليابان، في خامس لقاء بين المنتخبين الاميركيين الشماليين في النسخ الست التي اقيمت منذ ذلك التاريخ.
وتخلصت الاميركيات من "اللعنة" التي لازمتهن وادت الى خسارتهن بطريقة فظيعة بعد التمديد قبل اربع سنوات في سوتشي، بعد مرحلة اعداد جيد ووصولهن الى بيونغ تشانغ مسلحات بثلاثة القاب في بطولة العالم.
ولعبت المهاجمتان الشقيقتان التوأمتان الاميركيتان مونيك وجوسلين لاموريه اللتان تتحدران من اصول كندية، دورا كبيرا في فك اللغز الكندي وكانتا حاسمتين في تحقيق الفوز للولايات المتحدة.
ووضعت سيدات الولايات المتحدة حدا لهيمنة المنتخب الكندي الذي احرز اللقب في الدورات الاولمبية الاربع الاخيرة.
وكان منتخب سيدات فنلندا احرز الميدالية البرونزية بفوزه الاربعاء 3-2 في مباراة تحديد المركز الثالث على "رياضيات اولمبيات روسيات" حسب التسمية المعطاة لهم من قبل اللجنة الاولمبية الدولية خلال مشاركتهم في هذه الدورة على خلفية ايقاف روسيا بسبب فضيحة التنشط المنظم في رياضتها.
وكانت فنلندا احرزت البرونزية ايضا في اولمبيادي ناغانو 1998 وفانكوفر الكندية 2010.

في رياضة