عكر واشنطن ويزاردز احتفالات كليفلاند كافالييرز ونجمه ليبرون جيمس بحسم مباراة كل النجوم عندما تغلب عليه في عقر داره 110-103 الخميس في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

وهي الخسارة الاولى لكليفلاند كافالييرز منذ عملية "اعادة هيكلة" فريقه التي شملت تخليه عن ستة لاعبين وضم الرباعي جورج هيل ورودني هود وجوردان كلاركسون ولاري نانس، في خطوة نظر اليها على نطاق واسع كأنها تعزيز لسطوة جيمس على فريق بداياته.

وكان كليفلاند قد تخلى عن إيزياه توماس وتشانينغ فراي لصالح لوس انجليس ليكرز مقابل الحصول على كلاركسون ونانس، وأعاد دواين وايد الى ميامي هيت، وجلب هود (يوتا جاز) وهيل (ساكرامنتو كينغز)، وأرسل جو جونسون وايمان شامبرت الى ساكرامنتو. كما تخلى عن جاي كراودر وديريك روز الى يوتا جاز.

ولم تنفع كليفلاند كافالييرز النقاط الـ32 التي سجلها "الملك" جيمس الذي كان اختير الاحد افضل لاعب في مباراة كل النجوم للمرة الثالثة في مسيرته الاحترافية وفي مشاركته الرابعة عشرة على التوالي في المباراة الاستعراضية.

وكان جيمس الذي بات اللاعب الحادي عشر في تاريخ الدوري يصل الى حاجز 11 الف نقطة، قريبا من تحقيق التريبل دابل حيث اضاف 9 متابعات و8 تمريرات حاسمة علما بانه سجل النقاط الـ14 الاخيرة لفريقه في سلة ويزاردز.

وقال جيمس: "لدينا الكثير من الاشياء للقيام بها، فرضنا اسلوبنا، ولكننا لم نسدد كثيرا"، مضيفا: "العمل متواصل دائما بالنسبة لنا".

وتقدم كافالييرز بفارق 12 نقطة في الربع الثاني لكنهم انهوا المباراة بغلة ضعيفة من الرميات الثلاثية حيث نجحوا في 8 من اصل 35 محاولة.

وتقدم الضيوف 82-79 في بداية الربع الاخير لكن اصحاب الارض نجحوا في استعادة التقدم 89-88 بسلة من كايل كورفر، قبل ان يسجل واشنطن ويزاردز 9 نقاط متتالية ويحافظ على تقدمه حتى حسم النتيجة في صالحه مع استمرار غياب صانع العابه جون وول بسبب الاصابة.

وبرز برادلي بيل في صفوف الفائز برصيد 18 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة، وأضاف كل من توماس ساتورانسكي وكيلي اوبري 17 نقطة.

-كوري يضرب بقوة-

في المقابل، ضرب نجم غولدن ستايت وويريز ستيفن كوري، الذي خسر فريقه امام فريق جيمس في مباراة كل النجوم، بقوة وقاد فريقه الى الفوز على ضيفه لوس أنجليس كليبرز 134-127.

وسجل كوري 44 نقطة وأضاف كيفن دورانت، الذي لعب في صفوف فريق جيمس في مباراة كل النجوم، 24 نقطة مع 8 تمريرات حاسمة، وكلاي طومسون 19 نقطة ودرايموند غرين 13 نقطة مع 7 متابعات و6 تمريرات حاسمة.

وقال كوري الذي حقق 10 تمريرات حاسمة و6 متابعات ايضا: "بصراحة، كانت فترة التوقف مفيدة بالنسبة لنا".

وتنتظر غولدن ستايت ووريرز السبت قمة ساخنة امام ضيفه اوكلاهوما سيتي ثاندر الذي خطف فوزا ثمينا من مضيفه ساكرامنتو كينغز 110-107.

وفرض التعادل نفسه 107-107 قبل ثانية من نهاية المباراة، وبعد وقت مستقطع نجح راسل وستبروك في خطف ثلاثية الفوز.

وفرض اوكلاهوما سيتي ثاندر افضليته في الربع الاول وحسمه بفارق 23 نقطة، لكن ساكرامنتو كينغز نجح في تذويب الفارق في الربع الثاني بفضل نجمه زاش راندولف الذي قدم مباراة رائعة (29 نقطة و12 متابعة). وكانت الكلمة الاخيرة لوستبروك الذي سجل سلة الفوز مع الصافرة النهائية وهي المرة الثانية التي يفعلها امام ساكرامنتو.

وحقق وستبروك التريبل دابل الثامنة عشرة هذا الموسم بتسجيله 17 نقطة مع 15 متابعة و11 تمريرة حاسمة، وأضاف بول جورج 26 نقطة مع 7 متابعات و8 تمريرات حاسمة.

وحذا فيلادلفيا سفنتي سيكسرز حذو اوكلاهوما سيتي ثاندر وخطف الفوز من مضيفه شيكاغو بولز في الثواني الاخيرة 116-115.

وسقط أورلاندو ماجيك على ارضه امام نيويورك نيكس 113-120، وفاز تشارلوت هورنتس على ضيفه بروكلين نتس 111-96.