واصل ريال مدريد صحوته واكتسح ضيفه ديبورتيفو ألافيس برباعية، ودك غريمه التقليدي برشلونة المتصدر شباك ضيفه جيرونا 6-1 منها ثلاثية للاوروغوياني لويس سواريز، فيما أصبح ليفربول في المركز الثاني مؤقتا بتغلبه على ضيفه وست هام يونايتد.

إيلاف_الفرنسية: أكد ريال مدريد حامل اللقب صحوته وتفوقه التام على ضيفه ديبورتيفو الافيس بالفوز عليه للمرة التاسعة تواليا، وذلك بنتيجة كبيرة 4-صفر السبت على ملعب "سانتياغو برنابيو" في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويدين ريال مدريد بفوزه الرابع على التوالي والسادس في آخر سبع مراحل (المباراة الأخرى انتهت بالتعادل)، الى نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي واصل صحوته بعد بداية موسم صعبة في "لا ليغا" بتسجيله ثنائية، رفع بها رصيده الى 14 هدفا في 20 مباراة.

كما وجد الثنائي الويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة طريقه الى الشباك، ليسجل "بي بي سي" (بنزيمة-بايل-كريستيانو) في نفس المباراة للمرة الأولى منذ 16 نيسان/ابريل 2016 ضد خيتافي (5-1).

واعتبر المدرب الفرنسي لريال زين الدين زيدان أن "الثقة تعود من خلال تقديم مباريات من هذا النوع".

كما خرج فريق المدرب الفرنسي من مسابقة الكأس الإسبانية، وتبقى أمامه بذلك فرصة واحدة لانقاذ الموسم عبر احراز لقب دوري الأبطال للموسم الثالث تواليا، وهو في وضع جيد لبلوغ الدور ربع النهائي بعد فوزه في ذهاب الدور الثاني على باريس سان جرمان الفرنسي 3-1 بفضل ثنائية لرونالدو.

وأشار زيدان الى أنه "منذ فوزنا على باريس سان جرمان، بدأنا نلعب بطريقة أفضل وربما كنا بحاجة الى مباراة من هذا النوع (ضد النادي الباريسي). لكن في الوقت ذاته، قد لا يعني هذا الأمر أي شيء. يتوجب علينا مواصلة سلسلتنا الجيدة ومواصلة لعبنا الجيد. يجب أن نقاتل، أن نعمل، أن نعطي كل ما لدينا 100 بالمئة".

- لفتة جيدة من رونالدو تجاه بنزيمة -

وواصل "إذا أعطينا 100 بالمئة من إمكانياتنا، نملك فرصة التقدم نحو الأمام".

أما بخصوص تسجيل الثلاثي "بي بي سي" في مباراة واحدة، قال زيدان "كانوا موجودين هنا على الدوام. ببساطة، اللاعبون يشعرون أنهم في قمة عطائهم وقدموا مباراة ممتازة".

وكان بالامكان أن يخرج رونالدو من اللقاء بثلاثية عوضا عن ثنائية، لكنه تمتع بروح الجماعة وأعطى فرصة التسجيل لبنزيمة من ركلة الجزاء في بادرة اعتبرها زيدان "مهمة للغاية. كريم كان بحاجة بعد المباراة التي قدمها، لتسجيل هذا الهدف"، معتبرا أن ما حصل "يظهر أن الأجواء بين اللاعبين جيدة. أن هناك صلة بينهما. ومن أجل الفوز ومواصلة ما نقوم به، فهذا أمر هام للغاية".

ولم يكن فوز ريال على الافيس الذي لم يذق طعم الانتصار على العملاق الملكي منذ السادس من ايار/مايو 2000 حين تغلب عليه 1-صفر في "سانتياغو برنابيو"، سهلا لأنه عانى لاسيما في الشوط الأول قبل أن يأتي الفرج في ثوانيه الأخيرة عبر رونالدو بعد تمريرة من بنزيمة.

ومنح النجم البرتغالي بهدفه السابع والعشرين هذا الموسم في جميع المسابقات، ريال شرف أن يكون أول فريق في اسبانيا يصل الى المئة هدف في كافة البطولات هذا الموسم، ثم ضمن ريال النقاط الى حد كبير منذ الثواني الأولى في الشوط الثاني بهدف الويلزي غاريث بايل الذي جاء بعد أن أخطأ لاعبو الافيس في تحريك كرة بداية الشوط.

وانطلق ريال بهجمة سريعة قادها بنزيمة الذي مرر الكرة الى بايل المتوغل على الجهة اليسرى، فسددها الأخير أرضية في الشباك وسجل أسرع هدف لفريقه بعد استراحة الشوطين (28 ثانية) منذ اذار/مارس 2004 حين سجل راوول غونزاليز في مرمى اتلتيك بلباو بعد 19 ثانية فقط.

وكان هذا الهدف بمثابة الضربة القاضية للاعبي الافيس الذين تلقوا الثالث وهذه المرة عبر رونالدو الذي وصلته الكرة عند نقطة الجزاء بعد مجهود مميز للوكاس فاسكيز (61)، قبل أن يختتم بنزيمة المهرجان بهدف من ركلة جزاء بعد اعاقة بايل في المنطقة (89).

- سداسية لبرشلونة و"هاتريك" لسواريز -

ورفع ريال رصيده الى 51 نقطة وعزز مركزه الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا، وهو الهدف الذي تبقى له من الدوري بعد أن فقد الأمل في الاحتفاظ باللقب بسبب الفارق الكبير جدا بينه وبين غريمه التقليدي برشلونة المتصدر الذي دك شباك ضيفه جيرونا 6-1 منها ثلاثية للاوروغوياني لويس سواريز، رافعا رصيده الى 65 نقطة.

وافتتح جيرونا الذي خسر ذهابا على ارضه صفر-3، التسجيل في وقت مبكر جدا في اول زيارة لملعب كامب نو عن طريق كريستيان بورتو وسط دهشة الجميع (3).

ورد برشلونة سريعا عبر الاوروغوياني لويس سواريز اير تمريرة من الارجنتيني ليونيل ميسي (5)، واضاف الاخير الثاني اثر تمريرة من الاول (30).

وحصل سواريز على ركلة حرة في مكان مناسب سجل منها ميسي الهدف الثالث (36) رافعا رصيده الى 22 هدفا في صدارة الهدافين.

وتناقل سواريز وميسي الكرة اكثر من مرة بتمريرات قصيرة في هجمة مرتدة انهاها الاوروغوياني في الشباك (44).

وفي الشوط الثاني، اضاف البرازيلي المنتقل من ليفربول الانكليزي فيليبي كوتينيو الهدف الخامس بعد تمريرة من سواريز (66) مفتتحا رصيده من الاهداف مع الفريق الكاتالوني.

واختتم سواريز المهرجان واكمل ثلاثيته اثر عرضية من الفرنسي عثمان ديمبيلي (76) مسجلا الثلاثية التاسعة في الدوري الاسباني ورافعا رصيده الى 20 هدفا .

وفاز سلتا فيغو على ضيفه ايبار بهدفين نظيفين لياغو اسباس (56) --هو السادس عشر له خلف نجمي برشلونة-- والاوروغوياني مكسيميليانو غوميز (79).

وتعادل ليغانيس سلبا مع لاس بالماس.

أهداف مباراة ريال مدريد والافيس:

أهداف مباراة برشلونة وجيرونا:

أهداف مباراة سلتا فيغو وايبار:

ليفربول بانتظار خدمة من تشلسي بعد فوز كبير وهدف جديد لصلاح

أصبح ليفربول في المركز الثاني موقتا بتغلبه على ضيفه وست هام يونايتد 4-1 السبت على ملعب "انفيلد" في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ويأمل ليفربول الذي ضمن الى حد كبير بطاقته الى ربع نهائي دوري ابطال اوروبا بفوزه قبل 10 ايام على بورتو البرتغالي 5-صفر خارج ملعبه في ذهاب الدور الثاني، بأن يسدي له تشلسي حامل اللقب خدمة بالفوز على غريمه مانشستر يونايتد الأحد من أجل ازاحة الأخير عن الوصافة.

ولعب المصري محمد صلاح دورا في فك عقدة فريقه الجديد في ملعبه أمام وست هام الذي تجنب الهزيمة في زيارته الثلاث الأخيرة الى "انفيلد"، وذلك بتسجيله أحد الأهداف الأربعة ما سمح بتشارك صدارة ترتيب الهدافين مع مهاجم توتنهام هاري كاين بـ23 هدفا لكل منهما.

لكن المهاجم المصري انفرد السبت بإنجاز أن يكون أول لاعب في تاريخ الدوري الممتاز يسجل 20 هدفا بقدمه اليسرى خلال موسم واحد، مؤكدا أن خطوة العودة الى انكلترا بعد تجربته الصعبة مع تشلسي كانت موفقة تماما، وهو الذي وجد طريقه الى الشباك للمباراة السادسة تواليا (7 أهداف في هذه السلسلة).

وبعد أن ضمن مانشستر سيتي الى حد كبير اللقب بسبب الفارق الكبير الذي يفصله عن ملاحقيه، ينحصر الصراع على المراكز الثلاثة التالية المؤهلة الى دوري الأبطال، وقد صعد ليفربول الى الوصافة برصيد 57 نقطة وبفارق نقطة أمام مانشستر يونايتد الذي يلتقيه في 10 اذار/مارس على ملعب الأخير، واربع عن تشلسي الثالث و5 عن توتنهام الخامس الذي يلعب الأحد مع كريستال بالاس.

وكان مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب راضيا تماما عن الأداء "الممتع" لفريقه، قائلا "لا أعتقد أنك كمدرب تتوقع مباراة مماثلة. بإمكانك أن تأمل بذلك، لكن من النادر أن تحصل عليها. نحن حصلنا عليها. كان من الممتع متابعتها".

واعتبر كلوب أن المباراة تضمنت "الاندفاع، الشراسة، الغضب. كانت مليئة بالرغبة. رأيت كل ما أتمنى رؤيته في مباراة لكرة القدم، ولا ترى هذا الأمر غالبا".

وبعد قائم لصلاح في الدقيقة 3، وعارضة لوست هام عبر النمسوي ماركو ارناوتوفيتش في الدقيقة 15، افتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة 29 بعد ركنية وصلت على اثرها الكرة الى الألماني ايمري جان الذي تفوق على الفرنسي باتريس ايفرا وحولها برأسه في الشباك، مسجلا الهدف رقم 100 لفريقه هذا الموسم في جميع المسابقات (وحده مانشستر سيتي يتفوق عليه بـ111 هدفا).

وفي بداية الشوط الثاني، عزز صلاح تقدم "الحمر" بهدفه الثالث والعشرين في الدوري الممتاز، مستفيدا من مجهود فردي رائع لالكسندر اوكسلايد تشامبرلاين، قبل أن يوجه فيرمينو الضربة القاضية للضيف اللندني بهدف ثالث إثر خطأ من لاعبي الأخير في وسط الملعب فوصلت الكرة الى جان الذي مررها في ظهر الدفاع الى زميله البرازيلي، فأودعها الأخير في الشباك بعد تخطيه الحارس (57).

وهو الهدف الثالث عشر لفيرمينو في الدوري هذا الموسم والثاني والعشرين من أصل 38 مباراة خاضها في جميع المسابقات.

وحاول المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز الذي تواصلت عقدته في "انفليد" حيث لم يفز بأي من زياراته الـ15 (مع ايفرتون ومانشستر يونايتد وسندرلاند ووست هام)، تدارك الموقف وتقليص الاضرار قدر الامكان، فزج بميكايل انطونيو بدلا من الأرجنتيني مانويل لانزيني وكان موفقا بخياره لأن البديل قلص الفارق بعد ثوان فقط على دخوله بعد تمريرة من السنغالي شيخ كوياتيه اثر هجمة مرتدة سريعة (59).

لكن ليفربول اعاد الفارق الى ثلاثة أهداف عبر نجمه الآخر السنغالي سيدو مانيه في الدقيقة 77 بعد تمريرة من الإسكتلندي اندرو روبرتسون، مانحا فريقه فوزه الثالث تواليا على وست هام بأربعة أهداف (4-صفر و4-1 في اللقاءين السابقين على ملعب الفريق اللندني)، وهو أمر لم يحققه أمام نفس الفريق لثلاث مباريات من 2012 و2013 ضد نوريتش سيتي.

- خطأ مكلف لبوتلاند -

وارتكب الحارس الدولي جاك بوتلاند خطأ فادحا كلف ستوك سيتي الذي يصارع لتجنب الهبوط، التعادل 1-1 وبالتالي خسارة نقطتين أمام ليستر سيتي الذي عجز عن تحقيق الفوز للمباراة الرابعة تواليا.

واصبح ليستر، بطل 2016، سابعا موقتا مع 35 نقطة، فيما بقي ستوك موقتا وصيفا للقاع.

وخلافا لنسبة استحواذ الكرة لفريق الجزائري رياض محرز، نجح السويسري شيردان شاكيري بهز شباك الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل قبل نهاية الشوط الاول بتسديدة يمينية محكمة من خارج المنطقة اثر مرتدة (43). وهو الهدف التاسع من اصل 14 لشاكيري من خارج المنطقة.

وبعد هجمة بدأت من قدم محرز الى مارك البرايتون على الجناح الايمن لعبها الأخير عرضية قوية، اخطأ قائد ستوك بوتلاند في التقاطها في ظل ضغط من جايمي فاردي فهزت شباكه (70). وهو الهدف السابع لستوك عن طريق الخطأ في مرماه منذ بداية الموسم الماضي.

ورمى ليستر بثقله في الدقائق الاخيرة لكن بوتلاند عوض عن هفوته بصد كرة رائعة لمحرز، اتبعها المدافع هاري ماغواير بصاروخية في القائم (79)، قبل ان يهدر محرز كرة انفرادية ثم اهتز القائم مرة ثانية برأسية ماتيو جايمس (89).

وعلى ملعب "فيكاريدج رود"، سقط ايفرتون أمام مضيفه واتفورد بهدف قاتل سجله تروي ديني في الدقيقة 79، مانحا فريقه فوزه الثاني فقط في المراحل الثماني الأخيرة ورافعا رصيده الى 33 نقطة في المركز العاشر مباشرة خلف ضيفه الذي تجمد رصيده عند 34 نقطة.

أهداف مباراة ليفربول ووست هام:

أهداف مباراة ليستر وستوك سيتي:

أهداف مباراة ايفرتون وواتفورد:

أهداف مباراة برايتون وسوانسي سيتي:

أهداف مباراة بورنموث ونيوكاسل:

فشل ليفاندوفسكي وهاينكيس بتسجيل رقم قياسي وتعادل أول منذ ثلاثة أشهر

فشل الهداف البولندي روبرت ليفانوفسكي ومدربه يوب هاينكيس في تسجيل رقم قياسي بعدما اكتفى فريقهما بايرن ميونيخ، لاول مرة منذ ثلاثة اشهر وبعد 16 فوزا متتاليا، بالتعادل مع ضيفه هرتا برلين صفر-صفر السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

وفرط بايرن ميونيخ الذي يسير بثبات نحو لقب سادس على التوالي، بأول نقطتين على ملعبه اليانز ارينا حيث نجح هرتا برلين في خطف نقطة وتجنب الهزيمة بعد ان احرج نجوم مضيفه الذين عجزوا عن هز شباك الفريق الزائر رغم المحاولات المتكررة والخطيرة احيانا، لاسيما من جانب هدافه البولندي ليفاندوفسكي الذي سدد 6 مرات نحو المرمى في الشوط الاول وحده.

وانقطعت سلسلة الفريق البافاري الناجحة والذي حقق، بعد خسارته امام بوروسيا مونشنغلادباخ 1-2 في المرحلة 13 من الدوري في 25 تشرين الثاني/نوفمبر والوحيدة باشراف هاينكيس الذي خلف الايطالي كارلو انشيلوتي، 16 فوزا في جميع المسابقات الرسمية والمباريات الودية (14 فوزا رسميا) دون خسارة او تعادل.

والتعادل هو الاول ايضا لبايرن منذ تشرين الاول/اكتوبر ضد هرتا برلين نفسه (2-2) في الذهاب، وكان ليفاندوفسكي الذي خاض مباراته الـ 250 في البوندسليغا، يمني النفس بأن يسجل للمرة الثانية عشرة على التوالي، وهاينكيس ان يسجل فريقه في المباراة الثانية عشرة تواليا.

- عودة الشائعات -

ويتقاسم ليفاندوفسكي الرقم القياسي مع غيرد مولر الذي سجل في 11 مباراة متتالية.

وسجل ليفاندوفسكي 29 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم، منها 20 في الدوري الالماني ليتصدر ترتيب الهدافين بفارق سبعة اهداف عن صاحب المركز الثاني الغابوني بيار ايميرك اوباميانغ الذي انتقل مطلع العام الحالي من بوروسيا دورتموند الى ارسنال الانكليزي.

ويأتي فشل ليفاندوفسكي مع عودة الشائعات الى الواجهة حول احتمال انتقاله الى ريال مدريد الاسباني بعد تخليه عن وكيل اعماله وارتباطه مع الاسرائيلي بيني زهاوي القريب من نادي العاصمة الاسبانية.

ويعد زهاوي (74 عاما) من الرجال الاقوياء في سوق الانتقالات الدولية، وقد لعب دورا رئيسيا الصيف الماضي في انتقال البرازيلي نيمار من برشلونة الاسباني الى باريس سان جرمان الفرنسي مقابل رقم قياسي (222 مليون يورو).

وانفصل ليفاندوفسكي (29 عاما) المرتبط بعقد مع العملاق البافاري حتى 2021، عن مواطنه سيزاري كوشارسكي الذي يتولى ادارة اعماله منذ 10 سنوات.

واطلق هذا الاجراء من قبل الهداف البولندي الذي سجل 29 هدفا في مختلف المسابقات حتى الآن هذا الموسم، التكهنات من جديد في الصحف الالمانية، وذهبت "بيلد" الاوسع انتشارا الى حد الاشارة الى وجود محادثات جارية مع ريال مدريد.

ورد هاينكيس على الفور "لكل لاعب الحق بتغيير وكيل اعماله. هذا الامر لا يعني شيئا"، مؤكدا ان النادي البافاري "يريد، وسيحتفظ بجميع افضل لاعبيه".

وفي الواقع، لم يفرط بايرن ميونيخ في السنوات الاخيرة بلاعبيه الكبار ما داموا في اعلى مستوى.

ورفع العملاق البافاري رصيده الى 60 نقطة بفارق 20 نقطة عن مطارده بوروسيا دورتموند الذي يختتم المرحلة الاثنين مع ضيفه اوغسبورغ في مباراة قد تقاطع جماهيريا احتجاجا على برمجة بعض اللقاءات في اول ايام الاسبوع لاول مرة في تاريخ البوندسليغا.

وفوت اينتراخت فرانكفورت فرصة استعادة المركز الثاني ولو موقتا بسقوطه امام مضيفه شتوتغارت بهدف سجله اريك طومي من زاوية صعبة (13)، ووقف رصيده عن 39 نقطة.

في المقابل، صار رصيد شتوتغارت 30 نقطة ووسع الهامش الذي يفصله عن منطقة الخطر حيث بات يبتعد بفارق سبع نقاط عن فيردر بريمن السادس عشر الذي يستضيف لاحقا اليوم هامبورغ قبل الاخير (17 نقطة).

وحقق بوروسيا مونشنغلادباخ فوزا مهما على مضيفه هانوفر بهدف يتيم سجله كريستوف كرامر بتسديدة من خارج المنطقة (72)، وصار رصيده 34 نقطة في المركز السابع بفارق ثلاث نقاط عن شالكه صاحب المركز السادس الاخير المؤهل الى الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ).

وتعادل هوفنهايم مع ضيفه فرايبورغ 1-1.

وتقدم صاحب الارض اولا في الشوط الثاني عن طريق الكرواتي اندري كراماريتش من ركلة حرة وضع الكرة منها في اسفل الزاوية اليسرى (57).

ولم يتأخر فرايبورغ في ادراك التعادل بعد حصول نيلز بيترسن على ركلة جزاء جراء اعاقته من قبل كيفن فوغت، نفذها اللاعب نفسه بنجاح على يسار الحارس اوليفر باومان في اسفل الزاوية (66).

ويحتل هوفنهايم المركز الثامن برصيد 32 نقطة مقابل 29 لفرايبورغ الثالث عشر.

ويلعب الاحد باير ليفركوزن الرابع (38 نقطة) مع شالكه السادس (37)، ولايبزيغ الخامس (38) ووصيف البطل مع كولن الاخير (14).

ملخص مباراة بايرن وهرتا برلين:

أهداف مباراة اينتراخت فرانكفورت وشتوتغارت:

إنتر ميلان يهزم بينيفينتو ويصعد إلى المركز الثالث مؤقتا

صعد انتر ميلان الى المركز الثالث موقتا بفوزه على ضيفه بينيفينتو الوافد الجديد وصاحب المركز الاخير 2-صفر السبت في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب جوزيبي مياتزا، رفع انتر ميلان الذي حقق فوزه الثاني في آخر 11 مباراة، الى 51 نقطة وتقدم على قطبي العاصمة: روما (50 نقطة) الذي يستضيف غدا ميلان في قمة المرحلة، ولاتسيو (49) الذي يحل ضيفا على ساسوولو.

ولم يستطع ميلان زيارة شباك ضيفه في الشوط الاول، وانتظر حتى الدقيقة 66 لافتتاح التسجيل عبر الدولي السلوفاكي ميلان شكرينيار من ضربة رأس بعد ركلة ركنية وتمريرة رأسية من ماتياس فيتشينو.

واضاف اندريا رانوكيا الهدف الثاني من متابعة رأسية لكرة نفذها البرتغالي جواو كانسيلو من ركلة حرة (69).

وتغلب بولونيا على ضيفه جنوى بهدفين نظيفين ايضا في الشوط الثاني سجلهما ماتيا ديسترو (49) والاوروغوياني سيزار فاليتي (72).

ورفع اتالانتا رصيده الى 36 نقطة فتقدم درجة الى المركز العاشر بفارق الاهداف خلف تورينو الذي يلعب غدا في ضيافة هيلاس فيرونا صاحب المركز قبل الاخير (16 نقطة).

أهداف مباراة إنتر ميلان وبينيفينتو:

أهداف مباراة بولونيا وجنوى:

موناكو يفرط بفوز على تولوز في الدوري الفرنسي

فرط موناكو حامل اللقب بفوز كان في متناوله بعد ان تقدم على مضيفه تولوز 3-1، واكتفى بنقطة واحدة بادراك الاخير التعادل 3-3 السبت في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ورفع موناكو رصيده الى 57 نقطة وبات مهددا بفقدان المركز الثاني لصالح مرسيليا (55 نقطة) في حال فوز الاخير على مضيفه باريس سان جرمان المتصدر (68) الاحد في ختام المرحلة، علما بأن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل 2-2 بعد ان تقدم مرسيليا مرتين.

وصار رصيد تولوز 28 نقطة وانتقل الى المركز الخامس عشر، لكنه لا يزال في منطقة خطر الهبوط حيث يبتعد بفارق نقطتين فقط عن اميان صاحب المركز الثامن عشر المؤدي الى الدرجة الثانية.

وتقدم موناكو عبر الدولي البرتغالي روني لوبيش في وقت مبكر (8)، لكن العاجي ابراهيم سنغاريه ادرك التعادل بعد انتصاف الشوط الاول.

وفي مطلع الثاني، منح لوبيش الضيوف التقدم من جديد (47)، واقترب من تحقيق الفوز بعد ان عزز بالهدف الثالث عن طريق المونتينيغري سشتيفان يوفيتيتش (72).

وفي الدقائق الاخيرة، حول تولوز الخسارة الوشيكة الى تعادل بتسجيله هدفين عبر اندي ديلرو (78 من ركلة جزاء) والعاجي -الفرنسي يايا سانوغو (87).

وفي نهاية المباراة، انقض مدافع موناكو الايطالي اندريا راجي على الحكم بونوا ميلو محتجا على ركلة الجزاء، علما بان البولندي كميل غليك هو الذي ارتكب الخطأ ضد سانوغو.

- مطالبة بتقنية الفيديو -

وصرخ راجي في وجه الحكم "كيف لك ان تطلق صافرتك هكذا؟"، مجيبا بنفسه على سؤاله بطريقة غير مباشرة عندما اكمل "في مثل هذه الامور، سيساعد الرجوع الى تقنية حكام الفيديو المساعدين".

وقال الايطالي، قائد موناكو في مؤتمر صحافي "كنا متقدمين 3-1، وركلة الجزاء التي احتسبها الحكم قتلتنا بصراحة. شاهدت الاعادة 10 مرات، انها ابتكار من خيال الحكم".

واضاف "اليوم، نعرف مسبقا ان هذه المباراة مهمة للغاية. نعرف انه في حال فوزنا وهسارة مرسيليا امام باريس سان جرمان، نتقدم عليه بفارق مريح، لكن الامور لم تسر في هذا الاتجاه".

من جانبه، اكد المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم تأييده لتقنية الفيديو، وقال في المؤتمر الصحافي بعد المباراة "غضب اللاعبون جدا جدا., ولهذا السبب اريد ان اقول مرة جديدة اني اؤييد جدا جدا التحكيم بالفيديو الذي يمكنه ان يعطي مصداقية للدوري".

واضاف "خطأ من هذا النوع يقتل اللاعب من الناحية النفسية لان غليك، في تدخله اللاحقين، بقي بعيدا جدا عن المهاجم كي لا يلمسه".

وفاز رين على تروا بهدفين نظيفين للتونسي وهبي الخزري (47 من ركلة جزاء) والبوسني سانيين برسيتش (72).

وتغلب ديجون على كاين بهدفين ايضا سجلهما البرتغالي-الفرنسي داميان دا سيلفا (24 خطأ في مرمى فريقه) وجوليو تافاريش من الرأس الاخضر (70 من ركلة جزاء).

وتعادل غانغان مع متز صاحب المركز الاخير بهدفين للوكاس دو (22 و86) مقابل هدفين لفلوران موليه (6 من ركلة جزاء) ونولان رو (56).

وخسر ليل مع انجيه بهدف للعاجي نيكولا بيبيه (88) مقابل هدفين للكاميروني كارل توكو ايكامبي (73 و90).

وسقط نانت على ارضه امام اميان بهدف للكونغولي الديموقراطي غايل كاكوتا (45).

وتختتم المرحلة الاحد بلقاءين آخرين فيلعب بوردو مع نيس، وليون مع سانت اتيان.

أهداف مباراة موناكو وتولوز:

أهداف مباراة رين وتروا: