مني كليفلاند كافالييرز وصيف البطل بهزيمة ثانية من أصل 5 مباريات خاضها منذ اجرائه تعديلا بالجملة على تشكيلته، وجاءت على يد ضيفه سان انتونيو سبيرز 94-110، فيما أضاف هيوستن روكتس فوزا آخر الى رصيده بتغلبه على دنفر ناغتس 119-114 الأحد في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

على ملعب "كويكن لونز ارينا"، أنهى سان انتونيو ترحاله الاضطراري بسبب احتفال الروديو السنوي الذي يقام في ملعبه "اي تي اند تي سنتر"، بالفوز على ليبرون جيمس ورفاقه في مباراته الأخيرة من أصل ست متتالية خاضها بعيدا عن ملعبه، واضعا بذلك حدا لأربع هزائم متتالية، بينها اثنتان ضد دنفر ناغتس.

ويبدو أن التغيير الكبير الذي أجراه كليفلاند على تشكيلته لم يعط ثماره حتى الآن، فمني فريق المدرب تايرون لو بهزيمته الـ24 من أصل 59 مباراة، بينها تسع على أرضه.

وتخلى كليفلاند في الثامن من الشهر خلال اليوم الأخير من فترة التبادلات، عن ستة لاعبين هم ايزياه توماس وجاي كراودر وشانينغ فراي وداوين وايد وايمان شومبرت وديريك روز اضافة الى خياره في الجولة الأولى من "درافت 2018" مقابل ضم جورج هيل ورودني هود وجوردن كلاركسون ولاري نانس جونيور.

وذهب مجهود جيمس (33 نقطة مع 13 متابعة و9 تمريرات حاسمة) سدى بعد أن عجز أي من اللاعبين الأساسيين الأربعة الآخرين عن الوصول الى حاجز العشر نقاط وأفضلهم كان تريستان توماس بـ6 نقاط مع 13 متابعة، بينما سجل البديلان كلاركسون وجيف غرين 17 و14 نقطة على التوالي.

ورغم الخسارة، كان جيمس راضيا عن المجهود الذي قدمه زملاؤه الجدد والقدامى لكنه لم يكن راضيا عن التحكيم بتاتا بعدما احتسب 12 خطأ على سان انتونيو، بينها ثلاثة فقط في الشوط الثاني، ونفذ 32 رمية حرة مقابل 14 فقط لصاحب الأرض.

وتذمر "الملك" قائلا "وصلنا الى مرحلة تحتسب فيها الاخطاء لصالح المسددين عوضا عن احتسابها لأولئك الذين يتوغلون نحو السلة. لا أجد أي مبرر لمنحي أربع رميات حرة فقط في حين أني توغلت 100 مرة نحو السلة وتعرضت للضرب والصفع والمسك وما الى ذلك".

وكانت المباراة متقاربة بين الفريقين مع الوصول الى الربع الأخير لأن الفارق كان نقطتين فقط لصالح سان انتونيو، إلا أن الأخير استهل الحصة الحاسمة بتسجيله النقاط العشر الأولى، وكان ذلك كافيا بالنسبة له من أجل قيادة المباراة الى بر الأمان والحاق الهزيمة بمضيفه.

ويدين سان انتونيو بفوزه الـ36 (مقابل 25 هزيمة)، الى لاماركوس الدريدج الذي سجل 27 نقطة، وأضاف داني غرين الذي غاب عن مباراة الجمعة أمام دنفر بسبب التسمم، 22 نقطة فيما ساهم ديجونتي موراي بـ13 نقطة مع 9 متابعات و5 تمريرات حاسمة.

واعتبر غرين الذي بدأ اللقاء على مقاعد البدلاء للمرة الأولى في 49 مباراة، أن "كل فوز يرتدي أهمية كبرى بالنسبة لنا. لكننا اختبرنا تقلبات هذا الشهر. (كنا) في مواجهة فريق جيد جدا، لاسيما أنه يملك أفضل لاعب في العالم" في اشارة الى ليبرون جيمس.

- 40 نقطة أو أكثر للمباراة التاسعة -

وعلى ملعب "بيبسي سنتر"، لم تحل المعنويات المرتفعة لدنفر ناغتس، القادم من أربعة انتصارات متتالية، دون خسارته أمام هيوستن روكتس الذي حسم اللقاء 119-114، محققا فوزه الثاني عشر على التوالي والـ46 في 59 مباراة، معززا بذلك صدارته للمنطقة الغربية والترتيب العام.

وبرز في هيوستن كعادته جيمس هاردن الذي سجل 41 نقطة مع 8 متابعات و7 تمريرات حاسمة (يسجل 40 نقطة أو أكثر للمرة التاسعة هذا الموسم)، وأضاف كريس بول 23 نقطة مع 5 متابعات و6 تمريرات حاسمة في مباراة تقدم خلالها الضيوف بفارق 18 نقطة قبل أن يعود دنفر من بعيد في الربع الأخير من اللقاء دون أن يتمكن من انهائه لصالحه.

وسجل هاردن 27 نقطة في الشوط الأول و7 في الربع الأخير عندما ساهم في الحد من تقدم دنفر الذي اعترف مدربه مايكل مالون أنه "اعتقدت بأن المباراة حسمت في الدقيقتين الأخيرتين من الربع الأول"، أي عندما استلم هاردن المبادرة وسجل 14 نقطة في آخر 2,47 دقيقة من هذا الربع، ما سمح لفريقه بانهائه لصالحه بفارق 13 نقطة.

ووصل الفارق بين الطرفين حتى 18 نقطة قبل أن يعود دنفر من بعيد في الربع الأخير حيث أصبح على بعد اربع نقاط فقط من ضيفه 106-110 في آخر 2,12 دقيقة بعد سلة من الصربي نيكولا يوكيتش.

وبعد محاولة فاشلة من جو جونسون، حصل غاري هاريس على فرصة تقليص الفارق الى نقطة من محاولة ثلاثية لكنه لم يوفق، ثم حصل هاردن على خطأ ونجح في رميتيه الحرتين ليوسع الفارق الى 112-106 في آخر 1,17 دقيقة، قبل أن يوجه الضربة القاضية لاصحاب الأرض بسلة في آخر 46 ثانية.

وشدد هاردن بعد اللقاء على ضرورة أن يتجنب فريقه سيناريوهات مشابهة، لاسيما عندما يصل الفارق بينه وبين منافسه الى 18 نقطة، مضيفا "من الجيد أننا تمكنا من انهاء اللقاء بالطريقة الصحيحة في الوقت الحاسم. قمنا بالخطوات الدفاعية اللازمة في الوقت المناسب ونجحنا في تسديداتنا".

وكان ويلي بارتون (25 نقطة مع 7 متابعات و6 تمريرات حاسمة) ويوكيتش (21 نقطة مع 14 متابعة) وجمال موراي (19 مع 5 متابعات) أفضل لاعبي دنفر.

وفي المباريات الأخرى، فاز واشنطن ويزاردز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 109-94، ونيو اورليانز بيليكانز على ميلووكي باكس 123-121 بعد التمديد بفضل جروي هوليداي (36 نقطة و9 متابعات و6 تمريرات حاسمة)، وتشارلوت هورنتس على ديترويت بيستونز 114-98.