أكد حارس المرمى الأسطوري لنادي يوفنتوس جانلويجي بوفون استعداده للعودة عن اعتزاله اللعب دوليا في حال استدعائه الى تشكيلة المنتخب الايطالي لخوض مباراتين وديتين ضد انكلترا والارجنتين الشهر المقبل.

وكان بوفون اعلن اعتزاله اللعب دوليا بعد فشل منتخب بلاده في بلوغ نهائيات مونديال روسيا 2018 وذلك للمرة الاولى منذ 60 عاما.

الا ان المدرب الموقت للمنتخب لويجي دي بياجيو كشف الاثنين عن استعداده لاستدعاء بوفون لخوض المباراتين الوديتين ضد الارجنتين وانكلترا في مانشستر ولندن في 23 آذار/مارس المقبل و27 منه.

وقال بوفون لبرنامج "تيكي تاكا" الايطالي "كنت أفكر بالذهاب في عطلة لبضعة ايام مع عائلتي، لكن عندما يحتاج اليك المنتخب الوطني يتعين عليك ان تكون حاضرا وألا تتخلى عنه".

أضاف "لا استطيع اضافة اي شيء على كلام دي بياجيو سوى انني أشعر بالمسؤولية والوفاء حيث يتعين علي ان اقوم بهما من اجل منتخب يمر في فترة انتقالية"، مشيرا ان "أي لاعب يملك الخبرة يستطيع ان يعود بالنفع في البداية حتى ولو اقتصر الامر على تقديم النصائح للاعبين الشبان".

ودافع بوفون (40 عاما) عن الوان المنتخب الايطالي على مدى 20 عاما وتوج في صفوفه بكأس العالم عام 2006 في المانيا وخاض معه رقما قياسيا من المباريات الدولية (175).

وعن اعتزاله اللعب نهائيا في نهاية الموسم، كما سبق له ان أعلن في مراحل سابقة، قال بوفون "كل ما يتعين علي القيام به الان هو التركيز على نهاية الموسم. الأمر الاكيد الذي استطيع ان أقوله لكم باني واثق وسأكون سعيدا بأي قرار سأتخذه بالتشاور مع النادي وسنعلن ذلك في حينه".

ويحتل يوفنتوس المركز الثاني في الدوري الايطالي بفارق 4 نقاط عن نابولي المتصدر، وله مباراة مؤجلة. كما وضع قدما في نهائي الكأس المحلية بعد فوزه خارج ملعبه ذهابا على اتالانتا 1-صفر، ومن المقرر ان يستضيفه غدا الأربعاء في مباراة الإياب.