أراح المدرب الفرنسي زين الدين زيدان نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، فخسر ريال مدريد حامل اللقب وثالث الترتيب راهنا أمام مضيفه اسبانيول صفر-1 في الوقت القاتل، وعجز عن تحقيق فوزه الخامس تواليا، الثلاثاء في افتتاح المرحلة الـ 26 من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وفشل ريال، الفائز في آخر خمس مباريات في جميع المسابقات، في تضييق الخناق على اتلتيكو مدريد الثاني، فابقى على فارق النقاط السبع مع جاره الذي يواجه الاربعاء ضيفه ليغانيس، فيما يغرد برشلونة في الصدارة بفارق 7 نقاط عن أتلتيكو، وهو يلتقي مضيفه لاس بالماس الخميس.

وبات مركز ريال الثالث مهددا من فالنسيا الرابع الذي يتخلف عنه بنقطتين ويحل على اتلتيك بلباو الاربعاء.

من جهته، حقق اسبانيول الثالث عشر فوزه الاول على ريال منذ 2007، وتذوق طعم الانتصار للمرة الاولى بعد 4 تعادلات، علما بانه لم يفز في آخر 20 مباراة ضد ريال قبل مواجهة الثلاثاء.

وأراح زيدان رونالدو (33 عاما)، أفضل لاعب في العالم 5 مرات، بهدف توفير جهوده للمواجهة مع باريس سان جرمان الفرنسي في اياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا الاسبوع المقبل، علما بأن فريقه يستضيف السبت خيتافي في المرحلة المقبلة.

وهي المرة الثانية في ثلاث مباريات التي يريح فيها زيدان النجم البرتغالي، فهو لم يشارك في المباراة التي فاز فيها ريال مدريد على ليغانيس (3-1)، لكنه لعب اساسيا ضد ديبورتيفو الافيس وسجل هدفين من رباعية الفوز (4-صفر).

وعمد زيدان خلال الموسم الماضي الذي شهد تتويج ريال بألقاب عدة أبرزها الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 2012، ودوري أبطال أوروبا للموسم الثاني تواليا، الى إراحة رونالدو.

وخرج فريق المدرب الفرنسي من مسابقة الكأس الإسبانية، وتبقى أمامه بذلك فرصة واحدة لانقاذ الموسم عبر احراز لقب دوري الأبطال للموسم الثالث تواليا، وهو في وضع جيد لبلوغ الدور ربع النهائي بعد فوزه في ذهاب الدور الثاني على باريس سان جرمان الفرنسي 3-1 بفضل ثنائية لرونالدو.

والى رونالدو، جلس على مقاعد البدلاء المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة والظهير داني كارباخال فيما كان تواجد لاعب الوسط ماركوس ليورنتي نادرا في خط الوسط الى جانب الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، وخاض الظهير المغربي الشاب أشرف حكيمي مباراته السادسة هذا الموسم أساسيا.

كما أراح زيدان نجوم وسطه الكرواتي لوكا مودريتش، الألماني طوني طروس والبرازيلي كاسيميرو.

وافتتح ريال الفرص الخطيرة برأسية من الجناح الويلزي غاريث بايل، صدها الحارس المخضرم دييغو لوبيز (36 عاما) الذي حمل الوان ريال مدريد سابقا (7).

وعجز بايل وايسكو وماركو اسنسيو عن الوصول الى مرمى اسبانيول، فيما اختبر جيرارد مورينو الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس والغى الحكم هدفا بداعي التسلل لفريق المدرب كيكي سانشيس فلوريس.

وفي الشوط الثاني، اهتزت عارضة ريال مدريد عن طريق الكوستاريكي اوسكار دوراتي اثر ركنية (49).

دفع زيدان ببنزيمة بدلا من ايسكو في آخر ثلث ساعة، لكن في ظل دفاع متردد، سجل جيرارد مورينو هدف الفوز في اللحظات الاخيرة من الوقت بدل الضائع بتسديدة قوية من داخل المنطقة (90+3).

ملخص المباراة:&