اشاد الايطالي انطونيو كونتي مدرب تشلسي بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم الجمعة بالمتصدر مانشستر سيتي الذي يستضيف فريقه الاحد ضمن المرحلة التاسعة والعشرين، معتبرا انه "لا يمكن ايقافه في الوقت الحالي".

ويحتل تشلسي المركز الخامس متخلفا بفارق 22 نقطة عن مانشستر سيتي قبل اللقاء المرتقب بينهما على ملعب الاتحاد.

ويدخل سيتي المباراة منتشيا بفوز مزدوج وبنتيجة واحدة 3-صفر على ارسنال في نهائي كأس رابطة الاندية المحترفة الاحد الماضي، ثم في عقر داره في الدوري الخميس.

ويغرد مانشستر سيتي خارج السرب اذ يتقدم على منافسه المباشر وجاره مانشستر يونايتد بفارق 16 نقطة، وبات تتويجه باللقب مسألة وقت ليس الا.

واشاد كونتي بقوة مانشستر سيتي في مؤتمر صحافي، وقال "لا يمكن ايقافهم في الوقت الحالي. يتعين علينا ان نمنح كل تقديرنا لهذا الفريق لانه يعيش مشوارا رائعا هذا الموسم. في بعض الاحيان من الصعب ايجاد نقطة ضعف في هذا الفريق".

وانهى سيتي الموسم الماضي في المركز الثالث متخلفا بفارق 15 نقطة عن تشلسي، ولدى سؤال كونتي عن الاختلاف الكبير بين الفريقين في هذه الفترة الزمنية القصيرة، المح المدرب الايطالي الى خيبة امله جراء سلسلة من الاختلاف في وجهات النظر بينه وبين مجلس ادارة النادي حول صفقات الانتقالات.

وقال في هذا الصدد "عندما تعمل بشكل جيد جدا وثمة شعور رائع بين المدرب والنادي، تستطيع العمل بالطريقة التي تريدها من اجل تعزيز الفريق بافضل طريقة ممكنة".

واضاف "يملك مانشستر سيتي فرصة انفاق الكثير من الاموال، وعندما تربط هذا الامر بوجود مدرب جيد وامكانية لانفاق اموال طائلة فهذه هي النتيجة النهائية".

وعما اذا كان يتوقع ان يواصل سيتي سيطرته الموسم المقبل، قال كونتي "نعم، بكل تأكيد لانهم يملكون القدرة على الانفاق، تعزيز نوعيه التشكيلة الاساسية ونوعية المجموعة".

واضاف "اذا كنتم تتذكرون، كنت دائما انبه الفرق الاخرى من مانشستر سيتي. مانشستر سيتي فريق رائع".

وسيحاول تشلسي تحاشي ثلاث هزائم متتالية في الدوري الانكليزي الممتاز وهو ما لم يحصل للفريق منذ خمس سنوات لا سيما انه يكافح من اجل انتزاع احد المراكز الاربعة الاولى حيث يواجه تحديا كبيرا من توتنهام الذي يتقدم عليه بنقطتين في المركز الرابع.

واضاف كونتي "كما قلت سابقا، بالنسبة الينا، لقد حان الوقت لمحاولة حجز مكان لنا في دوري ابطال اوروبا".

وختم "ثمة فرق قوية عدة، وبالتالي يتعين علينا الكفاح ومحاولة التواجد في دوري الابطال الموسم المقبل".