صعد التعاون للمركز الخامس عقب فوزه الكبير على مضيفه الاتحاد 5-2 الاثنين على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة المؤجلة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل البوروندي سيدريك أميسي (9 و76) وعبد الفتاح آدم (13 و39) وسعيد الدوسري (90+3) اهداف التعاون، والكويتي فهد الأنصاري (4) والتونسي احمد العكايشي (62) هدفي الاتحاد.

ورفع التعاون رصيده إلى 31 نقطة متقدما للمركز الخامس فيما تجمد رصيد الاتحاد عند 30 نقطة وتراجع للمركز السادس.

ولم تمض على انطلاقة الشوط الأول سوى أربع دقائق فقط حتى افتتح الاتحاد التسجيل عبر الأنصاري من ركلة حرة مباشرة (5)، ولكن رد التعاون لم يتأخر كثيرا حيث هيأ آدم كرة لزميله أميسي الذي سددها قوية على يمن فواز القرني (9).

ومنح آدم التقدم للتعاون عندما استغل كرة عرضية ولعبها برأسه على يمين فواز القرني (13). وكاد التعاون أن يضيف هدفا ثالثا لولا يقظة الحارس القرني الذي تصدى للكرة ببراعة (30).

وتهيأت فرصة للاتحاد لادراك التعادل ولكن عبد العزيز العرياني لعب الكرة في أحضان حارس المرمى الدولي المصري عصام الحضري (34). وقبل نهاية الشوط الاول بخمس دقائق استغل التعاون ركلة ركنية واضاف هدفه الثالث بواسطة آدم الذي لعب الكرة على يسار فواز القرني (39).

ونابت عارضة مرمى التعاون عن الحضري وتصدت لكرة مواطنه محمود كهربا (49). ومن هجمة منسقة مرر كهربا كرة للعكايشي الذي استدار وسددها على يسار الحضري (62).

واعاد التعاون الفارق الى سابق عهده بعدما حذا اميسي حذو آدم وسجل هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه من تسديدة زاحفة على يمين القرني (76).

وكاد الاتحاد أن يقلص الفارق بتسديدة قوية لعبد الرحمن الغامدي لكن الحضري تصدى لها على دفعتين (80)، قبل ان يوجه سعيد الدوسري الضربة القاضية لاصحاب الارض بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

شاهد ملخص المباراة: