فرض الاتحاد السوري لكرة القدم هذا الأسبوع عقوبات على الحكم زكريا علوش ورئيس نادي تشرين معاوية جعفر على خلفية المباراة التي جمعت ناديه بنادي النواعير، والتي تخللها اعتداء جعفر بالضرب على الحكم.

وأقيمت المباراة في الثاني من آذار/مارس في مدينة اللاذقية الساحلية ضمن المرحلة 17 من دوري الدرجة الأولى، وتوقفت في الدقيقة 78 مع تقدم النواعير بهدف لصفر، بسبب احتجاج مشجعي تشرين ولاعبيه وإدارييه على وجود لمسة يد لصالحهم في بداية الهجمة التي أتى منها هدف النواعير.

وأشار شهود في حينها الى ان جعفر نزل الى أرض الملعب واعتدى باللكمات على الحكم، علما ان الأخير كان قد رفع البطاقة الحمراء مرتين خلال المباراة، بحق لاعب من تشرين ولاعب من النواعير.

وأعلن الاتحاد الأربعاء موافقته "على اقتراح لجنة الحكام الرئيسية المتضمن إيقاف الحكم الدولي زكريا علوش عن التحكيم حتى إشعار آخر (...) بسبب سوء إدارته للمباراة التي جرت بين نادي تشرين ونادي النواعير".

وأتى ذلك بعد يومين من فرض الاتحاد عقوبات صارمة بحق عدد من إداريي تشرين، شملت منع جعفر من مرافقة فريقه لمدة عام ومنعه من التواجد في أرض الملعب أو على مقاعد الاحتياط "نظرا لقيامه بالاعتداء بالضرب على حكم الساحة بعد تسجيل نادي النواعير الهدف".

وتقرر اعتبار تشرين خاسرا بنتيجة صفر-3، ورفع اقتراح الى المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام، أعلى هيئة رياضية في سوريا، لاتخاذ العقوبة الأشد بحقه. وفرضت عقوبة مماثلة على أربعة من إداريي تشرين.

كما فرض الاتحاد غرامة مالية على نادي تشرين تقدر بـ 200 ألف ليرة سورية (نحو 400 دولار أميركي).