توج الاهلي رسميا بطلا للدوري المصري لكرة القدم للمرة الاربعين في تاريخه قبل 5 مراحل على انتهاء الموسم، مستفيدا من سقوط المصري في فخ التعادل السلبي مع الانتاج الحربي الاثنين على ملعب الجيش في برج العرب ضمن المرحلة التاسعة والعشرين.

وكان الاهلي تغلب على انبي 1-صفر الأحد، رافعا رصيده الى 75 نقطة وتبقى له 6 مباريات.

وبتعادله الإثنين أمام الانتاج الحربي، أصبح الفارق بين المصري والأهلي 26 نقطة، وهو أكبر من عدد نقاط المباريات المتبقية للفريق البورسعيدي، وهي 8 مباريات، أي 24 نقطة في حال فوزه بجميعها.

ولن يكون بمقدور الاسماعيلي صاحب المركز الثاني اللحاق بالاهلي حسابيا حيث يملك حاليا 53 نقطة وتتبقى له 7 مباريات يستطيع ان يحصد فيها 21 نقطة كحد اقصى ايضا.

واللقب هو الثالث تواليا للاهلي، وقد حقق 24 انتصارا هذا الموسم مقابل 3 تعادلات وخسارة واحدة في 28 مباراة.

- سعادة البدري -

وأعرب حسام البدري، المدير الفني للنادي الأهلي، عن سعادته بالفوز بلقب الدوري وقال لموقع النادي الرسمي "الأهلي قدم موسما استثنائيا للمرة الثانية على التوالي، وهو ما يسعدني كثيرا على المستوى الشخصي، لأنه حسم الدوري بشكل رسمي قبل ستة أسابيع من نهاية المسابقة".

وأوضح أنه خاض موسما مليئا بالصعوبات والأحداث التي دفعته ولاعبيه لمزيد من الإصرار على الاستمرار في صدارة البطولة وتجاوز كل المحطات الصعبة التي واجهها الفريق من مباريات صعبة وضغط جدول المنافسة وسط العديد من الغيابات المؤثرة التي عانى منها الجميع على مدار الموسم.

ونوه بالجهود المبذولة من اللاعبين طوال مدة الدوري هذا الموسم، مؤكدا أن الجميع "تحلى بالروح القتالية والرجولة في كل مباراة خاضها الأهلي بالدوري، وبات التتويج هو العنوان الطبيعي لهذا المجهود".

واختتم البدري بأن "توقيت حسم مسابقة الدوري الممتاز يعد مثاليا" له كمدير فني يبحث عن التركيز على مسابقات أخرى، في اشارة الى دوري أبطال أفريقيا والكأس المحلية.

ووضع الأهلي، حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (8 وآخرها عام 2013) ووصيف بطل الموسم الماضي، قدمه في دور المجموعات لمسابقة دوري الأبطال بفوزه الكبير الثلاثاء الماضي على ضيفه مونانا بطل الغابون 4-صفر في ذهاب دور الـ32.

وتقام مباراة الإياب في 17 الشهر الحالي.

كما بلغ الأهلي الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس المصرية التي يحمل لقبها ايضا، وسيلتقي مع الداخلية في 13 نيسان/ابريل المقبل.