انصف اول لجوء لتقنية التحكيم بالفيديو المطبقة منذ شباط/فبراير في الدوري الاماراتي لكرة القدم، الوحدة الذي فاز على ضيفه الامارات 2-1 الجمعة في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة.

واستفاد الوحدة من استخدام تقنية الفيديو مرتين في المباراة، ورفع رصيده في المركز الثاني الى 40 نقطة مقلصا الفارق الى نقطة واحدة مع العين المتصدر الذي تنتظره مهمة صعبة السبت في ضيافة الجزيرة رغم الترتيب المتدني للاخير في المركز السادس (25 نقطة)، فيما وقف رصيد الامارات العاشر والمهدد بالهبوط عند 13 نقطة.

واستخدمت هذا التقنية لاول مرة في المباراة بعدما امسك المدافع علي مصطفى مهاجم الوحدة الارجنتيني سيباستيان تيغالي الذي كان في طريقه للانفراد بالمرمى فارتفعت اولا البطاقة الصفراء قبل ان يتراجع عنها حكم اللقاء ويستبدلها بالحمراء ليلعب الامارات بعشرة افراد منذ الدقيقة 18.

وكانت تقنية الفيديو حاسمة ايضا في تسجيل الوحدة هدفه الاول بعد ركنية رفعها المجري بالاشس دشودشاك وارتقى لها المغربي مراد باتنا برأسه فاصابت القائم وارتدت الى تيغالي المتربص الذي اعاد الكرة الى الشباك، الا ان الحكم الغى الهدف بداعي التسلل ثم احتسبه بعد الاستعانة الفنية بالفيديو (23) .

وسجل تيغالي هدف التعزيز للوحدة في الشوط الثاني من متابعة رأسية لعرضية طارق احمد (64).

وقلص الارجنتيني سيباستيان ساشا الفارق في وقت متأخر بعد كرة وصلته بطريق الخطأ من المدافع احمد راشد اعادها مباشرة الى شباك حارس الوحدة راشد علي (90).

وصعد النصر الى المركز الثالث مؤقتا بفوزه الثمين على ضيفه حتا بهدفين للبرازيلي مارسيلو دا سيلفا (38) وراشد محمد (88) مقابل هدف للسوري عمرو ميداني (15).

ورفع النصر الذي حقق فوزه السادس تواليا رصيده الى 35 نقطة، مقابل 13 لحتا الذي بقي في المركز الحادي عشر قبل الاخير.

وفاز شباب الاهلي على مضيفه دبا الفجيرة بهدف متأخر لمدافعه وليد عباس في الدقيقة 90.

ورفع شباب الاهلي رصيده الى 27 نقطة واصبح خامسا، وبقي دبا الفجيرة تاسعا وله 18 نقطة.

ويلعب السبت ايضا، الشارقة مع عجمان، والظفرة مع الوصل.