الرباط: في توضيح نشره، الجمعة، على حسابه بـ(إنستغرام)، قال اللاعب المغربي محسن متولي، المحترف الحالي في صفوف "الريان" القطري، واللاعب السابق للرجاء الرياضي البيضاوي، إنه يعتذر لكل من اعتبرت تصريحاته مسيئة إليه، وزاد قائلاً: "أعتذر للجامعة ( كرة القدم) وللمدرب رونار ولزملائي في المنتخب".

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد دخلت، الخميس، على خط الجدل الذي رافق تصريحات متولي، التي ضمنها حواراً أجرته معه ونشرته جريدة "الوطن" القطرية، الخميس، مما جاء فيه أن اللعب في المنتخب المغربي لكرة القدم يتم "بشروط"، أولها أن يكون للاعب "وكيل أعمال صديق للمدرب". وهو ما سارع مدرب المنتخب المغربي، الفرنسي هيرفي رونار إلى الرد عليه، الخميس، عبر بيان نشره على حسابه الشخصي بــ"أنستغرام"، دافع فيه على سيرته ومسيرته وقناعاته، مؤكداً احتفاظه بحقه في متابعة اللاعب المغربي أمام القضاء.

ونددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بيان حقيقة، "بكل ما جاء في الحوار"، وأعلنت أن ما ورد في الحوار الآنف ذكره "عار من الصحة"، كما شجبت بقوة محتواه، مؤكدة أنها "واثقة" في اختيارات الناخب الوطني، و"تدعم عمله رفقة الطاقم الفني المرافق له".

وأشارت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في السياق ذاته، إلى أنها "لن تدخر جهداً في حماية كل أفراد النخبة الوطنية من ناخب وطاقم ولاعبين"، كما "لن تتوانى في اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة ضد كل من حاول المس بمصداقية المنتخب الوطني"؛ وأهابت بكل الفاعلين في حقل كرة القدم الوطنية إلى "الالتفاف حول المنتخب الوطني ومساندته في هذه المرحلة المهمة، خصوصاً أن الأسود مقبلون على تمثيل المغرب في كأس العالم بروسيا شهري يونيو ويوليو المقبلين".

وأكد متولي أنه "ليس من أخلاقه ولا من شيمه توجيه اتهامات لمؤسسة محترمة من حجم جامعة الكرة ولا لمدرب أسعد ملايين المغاربة عبر العالم، وحقق لنا حلماً طال انتظاره". وأضاف: "أنا لاعب محترف أحترم اختيارات أي مدرب وحتى في فريقي الحالي أكون احتياطياً وأقبل الأمر بكل احتراف واحترام".

وتحدث متولي عن الصحافي المصري الذي أجرى معه الحوار، وقال إنه يحترمه ويثق فيه، مشيراً إلى أن "المشكل الذي وقع هو سوء فهم للدارجة المغربية"، ولما يقصده بكلمة مكافأة وأشياء أخرى جاءت في الحوار". وزاد، موضحاً موقفه: "لو كنت أرغب في توجيه الاتهامات لوجهتها إلى مدربين قبل رونار، عندما كنت في أوج عطائي مع الرجاء، وساهمت في تشريف كرة القدم الوطنية في كأس العالم للأندية".

ويعد متولي من أبرز اللاعبين الموهوبين، الذين أنجبتهم الملاعب المغربية في السنوات الأخيرة، ويحظى بشعبية كبيرة في أوساط جماهير فريق الرجاء الرياضي، كما كان العميد وأحد أبرز العناصر التي ساهمت في تألق الفريق البيضاوي في كأس العالم للأندية التي احتضنها المغرب في 2013، حيث خسر النهائي أمام بايرن ميونيخ الألماني.