الرباط: تخوض ثلاثة فرق مغربية، من أصل أربعة مشاركة في مسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، يومي السبت والأحد، إياباً صعباً أو ملغوماً، خارج الديار.

ويواجه نهضة بركان النادي الأفريقي التونسي والرجاء الرياضي إف سي نواذيبو الموريتاني، في إطار مسابقة كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، فيما يواجه الدفاع الحسني الجديدي فيتا كلوب الكونغولي والوداد الرياضي ويليامسفيل أثلتيك الإيفواري، في إطار دوري أبطال أفريقيا.

 إياب ملغوم لنهضة بركان في تونس

يدخل فريق نهضة بركان، السبت، لقاء الإياب، الذي يقوده الحكم الرواندي لويس هاكيزيمانا، ضد النادي الأفريقي، برسم إياب سدس عشر نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، بملعب رادس، وفي جعبته انتصار بثلاثة أهداف لواحد، على أمل حجز بطاقة التأهل من قلب تونس، وتأكيد تفوقه في الذهاب.

ويبدو منير الجعواني، مدرب الفريق المغربي، مقتنعاً بصعوبة مواجهة فريق متمرس بالمسابقات الأفريقية، الشيء الذي يستدعي من فريقه تقديم مباراة كبيرة، مع العمل على إحراز هدف، خارج الديار، يسهل مهمة عبور هذا الدور الإقصائي.

من جهته، سيسعى الفريق التونسي للضغط مبكراً لتسجيل هدفين، على الأقل، مع الحفاظ على نظافة الشباك، لضمان التأهل وإسعاد جماهيره.

إياب مريح للوداد في كوت ديفوار

على خلاف الرجاء الرياضي والدفاع الجديدي ونهضة بركان، تبدو طريق الوداد الرياضي سالكة نحو الدور الثاني، وذلك بعد اكتساحه، في لقاء الذهاب، ضيفه ويليامسفيل أثلتيك الإيفواري، بسبعة أهداف لاثنين، على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب الدور الثاني من الإقصائيات المؤهلة لدور مجموعات عصبة الأبطال الأفريقية.

ومن المنتظر أن يعمد المدرب التونسي فوزي البنزرتي إلى إدخال تغييرات طفيفة على تشكيلة الوداد الرياضي، في هذا اللقاء المبرمج، السبت، بقيادة الحكم الغاني دانييل لاريا.
إياب حارق للرجاء في موريتانيا

يسعى الرجاء الرياضي، بتنقله إلى موريتانيا، لمواجهة إف سي نواذيبو، في لقاء الإياب، إلى تحقيق تأهل يبدو صعباً أمام خصم مشاكس، تمكن من إحراجه بين جماهيره، وهو يفرض عليه تعادلاً إيجابياً بهدف لمثله على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاوي.

وسيكون على لاعبي الفريق البيضاوي، السبت، تناسي المشاكل الإدارية التي يعيشها الفريق والتعامل بشكل إيجابي مع الأجواء، التي يمكن أن ترافق المواجهة، التي يديرها، بمدينة نواذيبو، الحكم الغيني سيكو أحمد توري، خصوصاً عاملي الطقس وأرضية الملعب الاصطناعية.

ومن المنتظر أن يعمد الإسباني خوان كارلوس غاريدو، مدرب النسر الأخضر المغربي، إلى الاعتماد على كوكبة من اللاعبين المجربين، في مثل هذه المنافسات، لتخطي الخصم الموريتاني، خصوصاً الحارس أنس الزنيتي والمدافعين بدر بانون ومحمد أولحاج وعبد الجليل احجيرة، ولاعب الوسط عبد الرحيم الشاكير، وصانع الألعاب عبد الإله الحافيظي، وقلب الهجوم محسن ياجور.

إياب صعب للدفاع الجديدي في الكونغو

سيكون على الدفاع الحسني الجديدي الحفاظ على امتياز فوزه الصغير على فيتا كلوب الكونغولي، الذي حققه على أرضية ملعب العبدي بالجديدة، في لقاء الذهاب، بهدف نظيف، لحساب الدور الـ32، من مسابقة عصبة الأبطال الأفريقية.

وسيتعين على الفريق الدكالي تقديم مباراة كبيرة، الأحد، بمدينة كنشاشا الكونغولية، لمواصلة مشواره في المسابقة الأفريقية.

ومن المتوقع أن يعمد عبد الرحيم طاليب، مدرب الفريق الجديدي، خلال هذا اللقاء الذي سيقوده الحكم الغيني سيكو أحمد توري، إلى سد المنافذ أمام الفريق الكونغولي مع الخروج في هجمات مرتدة لتسجيل هدف يسهل من مهمته في ضمان التأهل لدور المجموعات لأول مرة في تاريخ النادي المغربي