عمقت الأرجنتين جراح إيطاليا التي لم تستوعب بعد صدمة الغياب عن كأس العالم للمرة الأولى منذ 60 عاما، بالفوز عليها 2-صفر الجمعة في لقاء ودي أقيم على "ستاد الاتحاد" في مدينة مانشستر الإنكليزية، في غياب النجم ليونيل ميسي.

وغاب لاعب نادي برشلونة الاسباني عن اللقاء الذي يدخل ضمن استعدادات بلاده للمونديال الروسي الصيف المقبل، في ظل تقارير صحافية أرجنتينية عن معاناته من مشكلة عضلية.

وعلى رغم ذلك، نجح العملاق الأميركي الجنوبي بالخروج فائزا ضد "الاتزوري" الذي خاض اللقاء بقيادة مدربه الموقت لويجي دي بياجيو.

وتحضرت الأرجنتين بأفضل طريقة ممكنة للقاء الثلاثاء الذي يجمعها في مدريد بإسبانيا، بينما تبقى ايطاليا في انكلترا لمواجهة أصحاب الأرض في ملعب "ويمبلي".

وتدين الأرجنتين بفوزها المستحق استنادا الى الفرص التي حصلت عليها لاسيما في الشوط الأول، الا انها اصطدمت بتألق الحارس العائد موقتا عن اعتزاله الدولي جانلويجي بوفون، الى البديل ايفر بانيغا الذي دخل في الدقيقة 64 بدلا من لياندرو باريديس وسجل هدف التقدم في الدقيقة 75 بتسديدة من خارج المنطقة بعد تمريرة من جيوفاني لو سيلسو الذي شارك أساسيا في ظل غياب ميسي.

ومع اقتراب المباراة من نهايتها، أكد مانويل لانزيني فوز الأرجنتين بهدف ثان في الدقيقة 85 بعد تمريرة من غونزالو هيغواين العائد الى المنتخب للمرة الأولى منذ 9 أشهر.

وتواصلت معاناة إيطاليا على الصعيد التهديفي، اذ سجلت ثلاثة أهداف فقط خلال آخر 630 دقيقة لعب، كما انها لم تسجل أي هدف في ثلاث مباريات متتالية للمرة الأولى منذ حزيران/يونيو 2012.

وشهد اللقاء الوقوف دقيقة صمت وتكريم قائد فيورنتينا الراحل دافيدي استوري، حيث وضع لاعبو إيطاليا عبارة "دافيدي، ما زلت معنا. 13"، في إشارة الى الرقم الذي ارتداه أستوري مع فريقه فيورنتينا واحيانا مع المنتخب الوطني، كما تواجدت هذه العبارة على اللوحات الاعلانية لملعب الاتحاد التابع لنادي مانشستر سيتي.

وعثر على أستوري (31 عاما) جثة هامدة في نهاية الأسبوع الأول من آذار/مارس الماضي، في غرفة فندق كان ينزل فيه فريقه، استعدادا للقاء أودينيزي ضمن الدوري المحلي. وأظهر تشريح الجثة ان اللاعب توفي جراء بطء في ضربات القلب.

أهداف المباراة: