لم ترحم الاصابة النجم ستيفن كوري بعد عودته الى صفوف غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب، فوقع فريستها بسرعة وتعرض لالتواء في ركبته اليسرى تاركا مواجهة اتلانتا في الربع الثالث، الجمعة في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

واصيب كوري بعد التحام مع زميله جافايل ماكغي عند محاولته التقاط كرة مرتدة وسقط بقوة على ركبته اليسرى.

وكان كير (30 عاما) غاب لأسبوعين وست مباريات بسبب التواء في كاحله الأيمن.

وخرج من الملعب وهو يعرج وآثار الاصابة بادية على وجهه. وبعد تقييم سريع من الجهاز الطبي لووريرز، دخل الى غرف الملابس.

وأعلن غولدن ستايت في بيان انه يعاني من "التواء في كاحله الايسر على مستوى الرباط الجانبي لعظمة الساق".

وبعد فوز غولدن ستايت على اتلانتا 106-94، أعلن مدربه ستيف كير ان كوري سيخضع لصورة بالرنين المغناطيسي السبت لتحديد مدة غيابه.

وقال كير "انه نوع من القساوة الغريبة للقدر.. ستيفن خائب الامل بالطبع، لكن هذه هي كرة السلة، سنتأكد السبت أكثر بعد الصورة".

وبرغم خروجه المبكر، سجل كير 29 نقطة في 25 دقيقة.

وقال زميله نيك يونغ "مع الاقتراب من الادوار الاقصائية، لا تريد ان ترى شيئا مماثلا".

ويسعى غولدن ستايت الذي بلغ الدور النهائي في المواسم الثلاثة الماضية، الى تحقيق لقبه الثالث في أربعة مواسم (بعد 2015 و2017)، ويعول بشكل أساسي في هذا المسعى على كوري الذي اختير أفضل لاعب في الدوري لموسمين متتاليين (2015 و2016). 

ويحتل غولدن ستايت حاليا المركز الثاني في ترتيب المنطقة الغربية (54 فوزا مقابل 18 خسارة)، خلف هيوستن روكتس صاحب أفضل سجل هذا الموسم (58 فوزا مقابل 14 خسارة)، وذلك قبل نحو ثلاثة أسابيع من انطلاق الأدوار الاقصائية "بلاي أوف".

لكن الى غياب كير، يعاني غولدن ستايت من اصابة نجميه الهداف كيفن دورانت في ضلعه الاسبوع الماضي وكلاي تومسون الذي تعرض لكسر في ابهامه، كما تعرض درايموند غرين لكدمة في حوضه الاثنين ضد سان انتونيو.

- 45 نقطة لأولدردج -

وفي مباراة قوية، قاد لاماركوس اولدريدج سان انتونيو سبيرز الى الفوز على ضيفه يوتا جاز 124-120.

وسجل أولدرديج أعلى رصيد في مسيرته (45 نقطة)، متفوقا على مجهود دونوفان ميتشل (35 نقطة) لاعب جاز.

وقال الارجنتيني المخضرم مانو جينوبيلي لاعب سبيرز "كان (أولدريدج) مضحكا وفي المباراتين السابقتين ايضا. ينقذنا. يقول +حسنا ايها الشبان، اتبعوني وستكونون على ما يرام+".

وهذا الانتصار السادس تواليا لسبيرز رافعا رصيده الى 43 فوزا و30 خسارة، بالتساوي مع نيواورليانز بيليكانز خامس المنطقة الغربية، بعدما كان عاشرا قبل 10 ايام، وبفارق فوز عن اوكلاهوما سيتي الرابع، فيما يحتل جاز المركز الثامن وهو آخر المواقع المؤهلة الى البلاي اوف.

والحق بوسطن سلتيكس الخسارة الثانية ببورتلاند ترايل بلايزرز بعد فوزه 13 مرة متتالية 105-100.

وفي ظل غياب نجمه كايري ايرفينغ الذي سيخضع السبت لجراحة بسيطة في ركبته اليسرى، برز ماركوس موريس مع الفريق الاخضر مسجلا 30 نقطة، فيما سجل الثنائي داميان ليلارد وسي جاي ماكولوم 26 نقطة للخاسر.

وعزز بوسطن الذي ضمن تأهله سابقا الى البلاي اوف، وصافته للمنطقة الشرقية (49-23) أمام كليفلاند كافالييرز (43-29) وصيف الموسم الماضي والفائز على فينيكس صنز 120-95.

وكالعادة، كان "الملك ليبرون جيمس افضل مسجل لدى كليفلاند، الغائب عنه مدربه تايرون لو بسبب المرض، مع 27 نقطة و9 تمريرات حاسمة، واضاف لاعب الارتكاز كيفن لوف 20 نقطة.

ومع عودة تريستان تومسون ولاري نانس جونيور من الاصابة، قال ليبرون "نشعر بالفارق عندما يكون الجميع هنا، لكننا لن نتحمس".

اما متصدر المنطقة الشرقية تورونتو رابتورز (54-19)، فحقق فوزا صعبا على بروكلين نتس 116-112.

وتألق الموزع كايل لوري في صفوف الفريق الكندي، مسجلا تريبل دبل قوامها 25 نقطة و12 تمريرة حاسمة و10 متابعات، فيما اضاف النجم الاخر ديمار ديروزان 21 نقطة ولاعب الارتكاز الليتواني يوناس فالانسيوناس 23 نقطة و8 متابعات.