الرباط : فاز المنتخب المغربي لكرة القدم على نظيره الأوزبكي، الثلاثاء، على أرضية ملعب محمد الخامس، بالدار البيضاء، بهدفين نظيفين، في إطار استعداده لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

وبدأ المنتخب المغربي المقابلة، التي قادها الحكم السنغالي ماجيتي نداي، ضاغطاً، فارضاً أسلوب لعبه على الخصم، مع استحواذ كبير على الكرة، طيلة أطوار المقابلة، التي دخلها بتشكيلة مغايرة، ضمت منير المحمدي في حراسة المرمى، وأشرف حكيمي ووليد الحجام ورومان سايس ومروان داكوسطا في خط الدفاع؛ وسفيان أمرابط وأمين حارث وفيصل فجر في خط الوسط؛ وزكرياء لبيض وأيوب الكعبي وياسين بامو في خط الهجوم.
وبكر المنتخب المغربي بالتسجيل، منذ الدقيقة الثانية، عن طريق قلب هجومه أيوب الكعبي، لاعب نهضة بركان المغربي وهداف بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين الأخيرة، بهدف توج به محاولة هجومية قادها المتألق أمين حارث، انطلاقاً من وسط الميدان.
وتواصل اللعب في باقي دقائق الشوط الأول، في ظل استحواذ مغربي على الكرة، وتواضع في أداء المنتخب الأوزبكي الذي ناذراً ما خرج للهجوم، تاركا المبادرة لرفاق العميد مروان داكوسطا، الذي سجل، في الدقيقة الـ42، ثاني أهداف المنتخب المغربي، من رأسية، استثمر فيها ركنية نفذها فيصل فجر.
وواصل المنتخب المغربي، في الشوط الثاني، استحواذه على الكرة، فارضاً أسلوب لعبه، فيما عمد مدربه هيرفي رونار إلى الدفع بعدد آخر من اللاعبين، الذين لم يشاركوا في آخر مباراة ضد صربيا، من قبيل رضى التكناوتي وسفيان بوفال ووليد أزارو ومحمد الناهيري.
وأكدت نتيجة لقاء المنتخب المغربي ضد نظيره الأوزبكي، والأداء المميز الذي قدمته التشكيلة الاحتياطية، أن هيرفي رونار سيجد صعوبة في المفاضلة بين اللاعبين لحسم اللائحة النهائية المشاركة في المونديال الروسي.
وكان المنتخب المغربي قد حقق فوزاً مهماً، الجمعة، على نظيره الصربي، بهدفين لواحد، على أرضية ملعب أولمبيكو دي تورينو بإيطاليا، ضمن استعدادات الفريقين لذات الموعد الكروي العالمي.
ومن المتوقع أن يواجه المنتخب المغربي في آخر مباراتين، استعداداً لنهائيات روسيا، منتخبي سلوفينيا وإستونيا، في آخر بروفتين إعداديتين، قبل انطلاق منافسات كأس العالم، التي يلعب خلالها، في الدور الأول، ضمن المجموعة الثانية، إلى جانب البرتغال وإسبانيا وإيران، حيث ينتظر أن يواجه منتخب إيران يوم 15 يونيو على أرضية ملعب سانت بترسبورغ، ومنتخب البرتغال يوم 20 يونيو على أرضية ملعب لوجنيكي، ومنتخب إسبانيا يوم 25 يونيو على أرضية ملعب كالينينغراد.