أكد المدرب الاسباني لنادي باريس سان جرمان الفرنسي لكرة القدم أوناي إيمري الجمعة، ان النجم البرازيلي نيمار الذي يتعافى في بلاده من عملية جراحية لمعالجة كسر في القدم اليمنى، سيعود الى العاصمة الفرنسية "خلال أسبوعين أو ثلاثة".

وقال إيمري في مؤتمر صحافي عشية نهائي كأس الرابطة بين سان جرمان وموناكو حامل لقب الدوري الموسم الماضي "تحدثت هذا الأسبوع اليه (نيمار). تحدثنا عن المباراة النهائية (غدا)، وسيكون مركزا" على متابعتها.

أضاف "بعد ذلك، سيأتي خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع" الى العاصمة.

وخضع نيمار في الثالث من آذار/مارس الى عملية جراحية لمعالجة إصابته بكسر في مشط القدم اليمنى، على يد طبيب المنتخب البرازيلي رودريغو لاسمر، الذي أكد ان فترة الغياب المتوقعة لأغلى لاعب في العالم تمتد ما بين شهرين ونصف شهر، وثلاثة أشهر.

ومن المتوقع ان يجري سان جرمان والاتحاد البرازيلي لكرة القدم تقييما جديدا للوضع الطبي لنيمار في منتصف نيسان/أبريل. ويعول المنتخب البرازيلي على عودة نيمار في وقت ملائم لقيادته في كأس العالم في روسيا (14 حزيران/يونيو - 15 تموز/يوليو) سعيا لاحراز لقب سادس في المونديال.

وأصيب نيمار (26 عاما) بالكسر خلال مباراة بين سان جرمان ومرسيليا (3-صفر) في 25 شباط/فبراير الماضي، وغاب منذ ذلك الحين عن صفوف فريقه، لاسيما مباراة الاياب في الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا ضد حامل اللقب ريال مدريد في السادس من آذار/مارس، والتي خسرها النادي الفرنسي على أرضه 1-2، وأقصي بذلك من المسابقة الأوروبية لخسارته أيضا في الذهاب بنتيجة 1-3.

وكان رئيس النادي، القطري ناصر الخليفي، قد قام بزيارة نيمار في البرازيل في وقت سابق من آذار/مارس الحالي للاطمئنان الى صحة اللاعب الذي انضم الى صفوف ناديه في صيف العام 2017 قادما من برشلونة الاسباني، في صفقة قياسية بلغت قيمتها 222 مليون يورو.

وأكد الخليفي في أعقاب الزيارة التي أتت أيضا في ظل تقارير صحافية عن احتمال رحيل النجم البرازيلي عن نادي العاصمة الفرنسية، ان "الاطباء ليسوا في موقع يتيح لهم بعد تحديد موعد عودة" نيمار الى الملاعب.