يطمح أسطورة كرة القدم الأرجنتينية والمدرب الحالي دييغو مارادونا الى مواصلة مغامرة فريقه الفجيرة (درجة ثانية) في كأس الامارات، عندما يواجه العين المشرف على تحقيق لقب دوري الدرجة الأولى، الخميس في الدور ربع النهائي الذي ينطلق الأربعاء.

وحقق الفجيرة مفاجأة بإقصائه حتا (درجة أولى) في الدور ثمن النهائي، بعدما قلب تأخره بهدف وهو يلعب بعشرة لاعبين اثر طرد لاعبه احمد راشد، الى فوز مثير بعد التمديد 3-2.

ويتوجب على الفجيرة لاستكمال مغامرته تجاوز عقبة "أكبر فريق حاليا في كرة الامارات"، كما وصف مارادونا العين بعد قرعة ربع النهائي.

وقال الأرجنتيني "توقعت مواجهة فريق كبير خلال ربع النهائي، خصوصا ان الفرق السبعة الاخرى التي تأهلت هي من الدرجة الاولى، لكن لم أتوقع ان نواجه العين أقوى الفرق وأكبرها على الاطلاق".

وتوقع مارادونا ان "يكون الضغط أكثر على العين وليس على لاعبي فريقي المتلهفين لهذه المواجهة خاصة انها تجمعهم بمتصدر الدوري والمرشح الاول لنيل لقب الكأس".

ويتصدر العين ترتيب الدوري، ويحتاج الى الفوز في إحدى مباراتيه المقبلتين ليتوج باللقب الثالث عشر في تاريخه، علما انه يضم في تشكيلته معظم لاعبي منتخب الامارات.

ووضع مدرب العين الكرواتي زوران ماميتش هدفا لفريقه هذا الموسم وهو احراز ثنائية الدوري والكأس للمرة الاولى في تاريخه. وعلى رغم ان العين هو الأكثر تتويجا بالدوري (12 مرة)، وتوج بالكأس ست مرات، الا انه لم يتمكن في أي موسم من الجمع بين اللقبين.

وقال ماميتش بعد الفوز على دبا الفجيرة برباعية نظيفة في الجولة الماضية من الدوري "أتطلع الى تحقيق انجاز تاريخي بحصد بطولتي الدوري والكأس في الموسم الحالي، خصوصا بعدما اصبح العين قريبا" من لقب الدوري.

ويفتتح ربع النهائي الأربعاء بمباراة من العيار الثقيل تجمع الوحدة حامل اللقب مع جاره الجزيرة. ويراهن الوحدة هذا الموسم على استمرار نجاحاته في مباريات الكؤوس ونيل الثلاثية، بعدما احرز الكأس السوبر بفوزه على الجزيرة نفسه 2-صفر، ثم كأس الرابطة على حساب الوصل 2-1.

من جهته، يسعى الجزيرة الى انقاذ موسمه بعدما فقد فرصة المنافسة على لقبه في الدوري و خسر لقاء الكأس السوبر وخرج من ربع نهائي كأس الرابطة، لذلك فستكون مسابقة الكأس آخر آماله.

وأراح الجزيرة معظم لاعبيه الاساسيين في مباراته الاخيرة في الدوري امام الامارات والتي خسرها صفر-1 ، من اجل تحضيرهم لمباراة الوحدة.

ويلتقي الاربعاء الوصل ودبا الفجيرة، والخميس شباب الاهلي والشارقة.