كشف الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي، عن سبب طرده بين شوطي مباراة الثلاثاء أمام نادي ليفربول في إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكان غواردويلا قد دخل في مشادة حامية مع الحكم بعد انتهاء الشوط الأول لصالح مانشستر سيتي بهدف نظيف، بحيث أبدى المدرب الإسباني غضبه الشديد تجاه إلغاء هدف للاعب فريقه ليروي ساني بحجة التسلل.

وقال غوارديولا في تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" البريطانية:" لقد أخبرت الحكم أن هدف ساني صحيحاً و ليس تسللًا، ولذلك قام بطردي ".

وأضاف:" كان الأمر سيكون مختلفاً إذا انتهى الشوط الأول لصالحنا بهدفين دون رد ".

وتابع المدرب الإسباني متأسفاً ومتفلسفاً :" الأمر يكون مختلفاً عندما يكون هدف محمد صلاح ( لاعب ليفربول) في الأنفيلد تسلل و عندما يكون هدف جابرييل خيسوس( لاعب مانشستر سيتي) في الأنفيلد تسلل ".

واستطرد غوارديولا بكل روح رياضة:" في هذه البطولة، الفرق متساوية جداً، وتأثير قرارات التحكيم أمر مهم جداً، سنقاتل مرة أخرى في الموسم المقبل، تهانينا لليفربول ، نأمل أن يتمكنوا من تمثيل إنكلترا بشكل جيد في الدور نصف النهائي ".

واختتم قائلاً:" لقد كانت لدينا 10 أشهر رائعة، علينا أن نستعيد توازننا في المباريات الست المتبقية، إن فترة الفوز التي امتدت على مدى 10 أشهر استثنائية، يجب عليك تحليل كل مباراة على حدة ".

يُشار أنّ الهزيمة التي تلقاها مانشستر سيتي (1-2)، أمس الثلاثاء، تعتبر هي الثالثة على التوالي، بعد تلك التي منيبها أمام ليفربول أيضا، في لقاء الذهاب للدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا ( 0-3) و التي تعرض لها على يد الغريم التقليدي، مانشستر يونايتد ( 2-3) لحساب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.