نجح فريق ريال مدريد في التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، رغم الخسارة من يوفنتوس 3-1، في إياب ربع النهائي، فيما&حجز بايرن ميونيخ&بطاقته برغم تعادله السلبي مع ضيفه اشبيلية.

سجل ريال مدريد الاسباني حامل اللقب في آخر سنتين ركلة جزاء جدلية في اللحظات الاخيرة من الوقت بدل الضائع، جنبت فريقه خوض شوطين اضافيين امام ضيفه يوفنتوس الايطالي الذي قلب تأخره الكبير ذهابا صفر-3 الى فوز لافت 3-1 الاربعاء في اياب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا في كرة القدم.

وسجل ليوفنتوس المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش برأسيتين (2 و37) ولاعب الوسط الفرنسي بليز ماتويدي بعد خطأ من حارس ريال الكوستاريكي كيلور نافاس (61). وفي وقت كان يستعد الفريقان لشوطين اضافيين منح الحكم ركلة جزاء جدلية ترجمها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفا وحيدا لريال ليتأهل الملكي 4-3 بمجموع المباراتين. وانضم ريال في نصف النهائي الى ليفربول الانكليزي الذي تخطى الثلاثاء مواطنه مانشستر سيتي (3-صفر و2-1)، روما الايطالي الذي صدم برشلونة الاسباني (1-4 و3-صفر) وبايرن ميونيخ الالماني المتأهل الاربعاء على حساب اشبيلية الاسباني (2-1 وصفر-صفر).

ملخص مباراة&ريال مدريد ويوفنتوس:

&بايرن إلى نصف النهائي برغم تعادله السلبي مع اشبيلية

حجز بايرن ميونيخ الالماني المتوج بخمسة القاب بطاقته الى الدور نصف النهائي لدوري ابطال اوروبا برغم تعادله السلبي مع ضيفه اشبيلية الاسباني على ملعب "اليانز ارينا" في ميونيخ في اياب دور الثمانية.

وكان بايرن عاد من ارض منافسه بفوز ثمين 2-1 ذهابا الاسبوع الماضي.

وهي المرة السابعة التي يبلغ فيها الفريق البافاري نصف نهائي البطولة الاوروبية في تسعة مواسم.

ويهدف بايرن ميونيخ الى تكرار الثلاثية النادرة التي حققها الفريق باشراف مدربه الحالي يوب هاينكس (72 عاما) بالذات عام 2013 من خلال الفوز بالكأس المحلية والتتويج بدوري ابطال اوروبا هذا الموسم. وتولى هاينكس المهمة خلفا للايطالي كارلو انشيلوتي في تشرين الاول/اكتوبر.

وحسم بايرن لقب الدوري المحلي للموسم السادس على التوالي، وبلغ نصف نهائي الكأس حيث يلتقي باير ليفركوزن في 17 الحالي.

في المقابل، انتهى مشوار الفريق الاندلسي الذي فاجأ مانشستر يونايتد الانكليزي واخرجه من الدور السابق ليخوض الدور ربع النهائي للمرة الاولى منذ 1958.

اشرك هاينكس المخضرمين، الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي اريين روبن، اساسيين، معتمدا على البولندي روبرت ليفاندوفسكي في مركز رأس الحربة.

من جهته، لم تشهد تشكيلة مدرب اشبيلية، الايطالي فينتشنزو مونتيلا، مفاجآت تذكر مع اعتماده على الفرنسي وسام بن يدر في الهجوم، وخلفه الارجنتيني خواكين كوريا وبابلو سارابيا والايطالي فرانكو فاسكيز.

كانت بداية الشوط الاول سريعة من الطرفين مع محاولة من هنا واخرى من هنا سعيا للتسجيل.

وهدأ الايقاع بعد كرة قوية من روبن من الجهة اليمنى مرت قريبة من القائم الايمن لمرمى اشبيلية (5)، ورأسية عالية لليفاندوفكسي (7)، ورد من سارابيا بكرة من مسابقة قريبة فوق مرمى الحارس سفن اولريخ (11).

ضغط بايرن بقوة في النصف الثاني من الشوط، وسدد البرازيلي رافينيا كرة قوية لامست القائم الايمن لمرمى اشبيلية دافيد سوريا (34)، وانقذ الاخير مرماه من هدف بعد اربع دقائق اثر كرة قوية من ريبيري.

بدأ الشوط الثاني على وقع هجمة سريعة لبايرن كاد يفتتح منها التسجيل حين انطلق كيميش بالكرة بسرعة من الجهة اليسرى ومررها امام المرمى فارتقى لها ليفاندوفسكي وتابعها برأسه في الشباك الجانبي (49).

حاول اشبيلية مبادلة ضيفه الخطورة، فانابت العارضة الالمانية عن الحارس اولريخ في ابعاد كرة رأسية من سارابيا (59)، ثم سدد الارجنتيني ايفر بانيغا كرة قوية قريبة من المرمى (60).

وانطلق روبن بالكرة من الجهة اليمنة وسددها في الشباك الخارجي (72).

حاول الفريقان في الدقائق المتبقية لكن بايرن عرف كيف يحافظ على نظافة شباكه حتى الصافرة النهائية.

ملخص مباراة بايرن ميونيخ واشبيلية: