&نظمت صحيفة "ميرور" البريطانية إستطلاعاً للرأي حول النادي الذي سيتوج بلقب دوري أبطال أوروبا بعد إجراء الاتحاد الأوروبي عملية القرعة الخاصة بالدور النصف النهائي والتي اسفرت عن مواجهة إنكليزية إيطالية بين ليفربول و روما ، وآخرى ألمانية إسبانية بين بايرن ميونيخ و ريال مدريد.

وبحسب نتائج الاستطلاع فان ليفربول في طريقه لإحراز لقبه القاري السادس بمسابقة دوري أبطال أوروبا بقيادة هدافه ونجمه المصري محمد صلاح ، حيث صوت 51% من المشاركين في الاستطلاع لصالح ليفربول ، بينما حصل ريال مدريد (حامل اللقب) على ما نسبته 36% ثم بايرن ميونيخ على ما نسبته 10% ، وأخيراً روما بنسبة بلغت 3% فقط.
&
و في حال توج محمد صلاح بلقب دوري أبطال أوروبا ، فأنه سيكون بذلك أول لاعب مصري ينال هذا اللقب ، وثاني لاعب عربي يحقق هذا الإنجاز بعدما سبقه إليه الجزائري رابح ماجر مع نادي بورتو البرتغالي في عام 1987 .
&
ولم يكن ترشيح ليفربول للتتويج باللقب القاري مرده إنحياز الجماهير الإنكليزية للممثل الوحيد المتبقي في بطولة دوري أبطال أوروبا ، ولكنه يعزى ذلك إلى العروض الفنية القوية التي قدمها الفريق هذا الموسم بقيادة مدربه الألماني يورغن كلوب و هدافه محمد صلاح .
&
ويكفي ليفربول بأنه الفريق الوحيد من إنكلترا و أوروبا الذي نجح في إلحاق ثلاث هزائم بمانشستر سيتي، منها واحدة في بطولة الدوري الممتاز والأولى له في هذا الموسم ، إضافة إلى تعرضه لخسارتين ذهاباً وإياباً في دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا .
&
ومن اللافت للنظر في أداء ليفربول هذا الموسم انه سجل منحنى تصاعدي ، رغم البداية المتذبذبة في أول الموسم ، مما جعله يخرج مبكراً من سباق المنافسة على لقب الدوري الممتاز ، إلا انه نجح في النهاية من استعادة توازنه ، ليركز جهوده على المسابقة القارية بتحقيقه لانتصارات كاسحة في دوري الستة عشر أمام بورتو البرتغالي بخماسية نظيفة في مجموع المبارتين ثم ضد مواطنه مانشستر سيتي بخمسة أهداف مقابل هدف.
&