GMT 20:00 2018 الأحد 29 أبريل GMT 5:24 2018 الأحد 29 أبريل :آخر تحديث
رغم مطالبتهم له بالرحيل عن الفريق

جماهير أرسنال تعترف بفضل فينغر وتنصبه افضل مدرب في تاريخ النادي

ديدا ميلود

يرى عشاق نادي أرسنال الإنكليزي أن الفرنسي أرسين فينغر هو أعظم وأفضل مدرب في تاريخ النادي الذي تأسس في عام 1886 وارتبط بأسماء تدريبية عديدة.

وبحسب استطلاع للرأي نظمته صحيفة "الميرور" البريطانية بعد إعلان فينغر إنهاء ارتباطه بأرسنال، فإن 92 % من الجماهير تعتبر الفرنسي المدرب الأفضل في تاريخ النادي، مقابل ما نسبته 8% فقط يرون بأنه ليس كذلك.
وتعتبر نتائج هذا الإستطلاع إقراراً للنجاح الذي حققه أرسنال مع أرسين فينغر على مدار 22 عاماً ، قضاها معه كمدير فني تمكن خلالها من حصد ألقاب وبطولات بالجملة خاصة لقب الدوري الإنكليزي الممتاز ثلاث مرات في اعوام 1998 و2002 و2004 ، حيث نال لقب "البريميرليغ" في موسم (2002-2004) دون خسارة طوال منافسات الموسم .
كما تؤكد نتائج هذا الاستطلاع عن إعجاب جماهير أرسنال بالمدرب الفرنسي، واعترافاً بكفاءته وخبرته والإضافة الكبيرة التي قدمها للفريق اللندني، والبصمة التي تركها على تاريخه، رغم انهم طالبوه مراراً و تكراراً بالرحيل برفع لافتات في المدرجات كتب عليها "ارسين ارحل .. ارسين وداعاً " .
وكان "المدفعجية" قد طالبوا فينغر بالرحيل عن النادي بعدما عجز عن إنهاء حالة الصيام عن التتويج بلقب الدوري الممتاز أو دوري أبطال أوروبا ، وهو الصيام الذي دام لأكثر من عشر سنوات، واشتد في المواسم الأخيرة بعدما استعصى على الفريق الحصول على بطاقة مؤهلة لخوض غمار بطولة دوري أبطال أوروبا ، كما اعابت الجماهير على المدرب الفرنسي، تفريطه في عدد من الأسماء الكبيرة التي صنعت أفراح اندية أخرى مثل لاعب الوسط الفرنسي باتريك فييرا ومواطنه المهاجم تيري هنري و المهاجم الهولندي روبين فان بيرسي والظهير الإنكليزي الأيمن آشلي كول وغيرهم.

في رياضة