أعلن رئيس نادي سموحة، محمد فرج عامر، الجمعة ان فريقه لن يخوض نهائي مسابقة كأس مصر لكرة القدم ضد الزمالك المقرر الثلاثاء المقبل على ملعب الجيش في برج العرب بالإسكندرية بسبب عدم تعيين طاقم تحكيم اجنبي.

وقال عامر في حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك" ان مجلس إدارة نادي سموحة "قرر الإنسحاب من نهائي كأس مصر".

وطالب عامر باستقدام طاقم تحكيم اجنبي، بيد ان رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور رفض هذا الطلب، وقرر الاتحاد المصري للعبة برئاسة هاني ابو ريدة تعيين طاقم محلي.

وقال عامر "نحن فريق يسعى لتحقيق البطولات لانها تصنع تاريخ الفرق وتقودها إلى الصفوف الأمامية، الأداء الجيد مطلوب ولكن الأهم هو تحقيق البطولات ونسعى للفوز بالكأس".

وأشار رئيس نادي سموحة إلى ان "المشكلة الوحيدة هي التحكيم. أنا لا أطعن في الحكام المصريين، ولكن نحن بحاجة في المباراة النهائية لحكم اجنبي لمنع الجدل تمامًا".

وأعتبر أن طاقم تحكيم مباراة فريقه مع الأسيوطي في نصف النهائي (1-1 بعد الوقت الاضافي و4-3 بركلات الترجيح) كان غير موفق"، مشيرًا إلى أنه "تغاضى عن طرد لاعبين من فريق الأسيوطي، بالإضافة الى التغاضي عن احتساب ركلة جزاء لسموحة لذلك لم يأخذ الفريق حقه".

وكشف عامر انه تلقى اتصالا من الحكم الدولي ابراهيم نور الدين ابلغه فيه الاخير انه كلف بادارة المباراة النهائية، كما ابلغه بذلك ايضا عصام عبد الفتاح عضو مجلس ادارة الاتحاد المشرف العام على لجنة الحكام "كي يطمئن".

واكد عامر "رفضه هذا الاسلوب في التعامل"، مطالبا عبد الفتاح بتقديم استقالته.

بدوره، اكد منصور في اول رد فعل ان ناديه "ليس طرفا في قرار انسحاب سموحة"، مشيرا الى انه طلب من نظيره "التحلي بالهدوء وإعمال العقل"، محذرا اياه من "أن ما يفعله يقود الى حملة لإرهاب الحكام المصريين، وانه كرئيس للزمالك، أكبر نادٍ في مصر مع الأهلي، لن يسمح بذلك أبدا".

وشدد منصور على أن "رئيس سموحة افتعل مشكلة غير موجودة من الأساس"، مؤكدا ان ما ذكره حول اتصال تلقاه من احد الحكام "يعتبر كارثة بكل المقاييس. .

وطلب منصور من نظيره "ارسال خطاب رسمي الى الاتحاد اذا كان قراره نهائيا بالانسحاب"، وطالبه بعدم الزج مرة اخرى باسم الزمالك في أي تصريحات لاحقه.

وكان رئيس نادي سموحة اعلن في وقت سابق انه سيخوض المباراة بفريق الناشئين في حال لم يستجب اتحاد اللعبة لطلبه، وذلك لتفادي العقوبات.

وتنص لائحة العقوبات المعتمدة من قبل الاتحاد على فرض غرامة مالية على أي فريق ينسحب من مباريات كأس مصر، اضافة الى حرمانه من المشاركة في النسخة التالية من المسابقة.