GMT 11:46 2018 السبت 12 مايو GMT 11:50 2018 السبت 12 مايو :آخر تحديث

الكندي شابوفالوف أصغر لاعب في نصف نهائي دورة مدريد

أ. ف. ب.

اصبح الكندي دينيس شابوفالوف اصغر لاعب يبلغ الدور نصف النهائي لدورة مدريد الدولية في كرة المضرب، رابع دورات الماسترز للالف نقطة، بفوزه الجمعة في ربع النهائي على البريطاني كايل ادموند 7-5 و6-7 (4-7) و6-4.

وفي لقاء الشباب، سيطر شابوفالوف (19 عاما) على منافسه البريطاني (23 عاما ومصنف 22 عالميا) الذي بلغ مطلع العام الحالي نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، لا سيما في المبادلات الطويلة محققا 29 ضربة رابحة مقابل 19 لخصمه.

وسيخوض الكندي الذي لم يحقق الفوز في اي مباراة على الملاعب الترابية قبل هذه المشاركة، نصف النهائي الثاني في دورات الماسترز بعد ان عبر عن نفسه في آب/اغسطس الماضي في دورة مونتريال حيث نجح بالحاق الهزيمة بكل من الاسباني رافايل نادال والارجنتيني خوان مارتن دل بوترو.

ويلتقي شابوفالوف في دور الاربعة مع الشاب الالماني الكسندر زفيريف المصنف ثالثا الفائز على الاميركي جون ايسنر التاسع 6-4 و7-5.

وكان زفيريف هزم منافسه المقبل شابوفالوف (مصنف 43 عالميا) في نصف نهائي مونتريال العام الماضي.

وفي لقاء العملاقة (1,98 م لزفيريف و2,08 لايسنر)، عرف الالماني كيف يحد من قوة ارسالات الاميركي (9 ارسالات حاسمة فقط) الذي تغلب عليه الشهر الماضي في دورة ميامي للماسترز.

ولم يمنح زفيريف (21 عاما) منافسه اي فرصة للاستيلاء على ارساله، وعانى الاخير كثيرا في رد ارسالات الالماني الاولى (6 نقاط رابحة من اصل 51 ممكنة)، كما انه لم ينجح في صد اي من ارسالاته الثانية.

وبلغ الشقيق الاصغر لميكايل زفيريف دورة الاربعة في دورات الالف نقطة للمرة الخامسة في مسيرته، واستطاع التفوق على لاعبين كبار مثل الصربي نوفاك ديوكوفيتش في روما، والسويسري روجيه فيدرر في كندا.

وفي نصف النهائي الثاني، يلعب النمسوي دومينيك تييم وصيف بطل العام الماضي والمصنف خامسا مع الجنوب افريقي كيفن اندرسون السادس.

وكان تييم جرد الاسباني رافايل نادال المصنف اول وملك الملاعب الترابية من اللقب وثأر لخسارته امامه في نهائي العام الماضي، ملحقا به اول هزيمة على الملاعب المفضلة لديه منذ عام، في حين تغلب اندرسون في ربع النهائي على الصربي دوشان لايوفيتش.


في رياضة