سيكون مهاجما لوكوموتيف موسكو الروسي ايدر الذي سجل هدف الفوز في نهائي كأس اوروبا 2016 في مرمى فرنسا المضيفة، ولاتسيو الايطالي لويس ناني أبرز الغائبين عن تشكيلة البرتغال لمونديال روسيا 2018، بحسب التشكيلة النهائية التي أعلنها الخميس المدرب فرناندو سانتوس.

وفي المقابل، ضم سانتوس كل من اندري سيلفا (ميلان الايطالي) وغونسالو غيديس (فالنسيا الاسباني) الى التشكيلة التي يقودها نجم ريال مدريد الاسباني كريستيانو رونالدو.

وهناك غائب آخر عن التشكيلة التي قادت البرتغال عام 2016 الى الفوز بكأس أوروبا للمرة الأولى في تاريخها، وهو اندري غوميش (برشلونة الاسباني) بعد أن كان في التشكيلة الأولية المكونة من 35 لاعبا، فيما يغيب لاعب وسط بورتو دانيلو بيريرا بسبب الاصابة.

واستبعد عن التشكيلة النهائية ايضا لاعب الوسط ريناتو سانشيز (سوانسي سيتي الويلزي) الذي اختير أفضل لاعب شاب في كأس أوروبا 2016، وذلك بسبب تراجع مستواه وغيابه عن المنتخب منذ مباراته الأخيرة ضد سويسرا في 10 تشرين الاول/اكتوبر 2017.

والأمر ذاته ينطبق مدافع سبورتينغ فابيو كوينتراو الذي لم يكن أصلا في التشكيلة الأولية لسانتوس.

ويبقى غياب ناني الأبرز، وقد دفع ثالث أكثر لاعبي البرتغال خوضا للمباريات الدولية (112) خلف لويس فيغو رونالدو، ثمن تهميشه في لاتسيو هذا الموسم حيث اكتفى بخوض 24 مباراة في جميع المسابقات.

ورغم أنه لم يخض أي مباراة دولية حتى الآن، قرر سانتوس المراهنة على مدافع بنفيكا الشاب روبن دياس (21 عاما)، مفضلا اياه على مدافع مرسيليا الفرنسي رولاندو.

وتخوض البرتغال ثلاث مباريات استعدادية ضد تونس (28 ايار/مايو) وبلجيكا (2 حزيران/يونيو) والجزائر (7 حزيران/يونيو)، قبل السفر الى روسيا حيث تبدأ مشوارها في المجموعة الثانية بمواجهة من العيار الثقيل ضد جارتها اسبانيا، ثم تلتقي الجار الآخر المغرب، وأخيرا ايران التي يقودها المدرب البرتغالي كارلوس كيروش.

* تشكيلة الـ23 لاعبا:

- للمرمى: انتوني لوبيز (ليون الفرنسي)، بيتو (غوزتيبي التركي)، روي باتريسيو (سبورتينغ)

- للدفاع: برونو الفيش (غلاسكو رينجرز الاسكتلندي)، سيدريك سواريس (ساوثمبتون الانكليزي)، جوزيه فونتي (داليان ييفانغ الصيني)، ماريو روي (نابولي الايطالي)، بيبي (بشكتاش التركي)، رافايل غيريرو (بوروسيا دورتموند الالماني)، ريكاردو بيريرا (بورتو)، روبن دياس (بنفيكا).

- للوسط: ادريان سيلفا (ليستر سيتي الانكليزي)، برونو فرنانديز (سبورتينغ)، جواو ماريو (وست هام الانكليزي)، جواو موتينيو (موناكو الفرنسي)، مانويل فرنانديز (لوكوموتيف موسكو الروسي)، وليام كارفاليو (سبورتينغ)، برناردو سيلفا (مانشستر سيتي الانكليزي).

- للهجوم: اندري سيلفا (ميلان الايطالي)، كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الاسباني)، جيلسون مارتنز (سبورتينغ)، غونسالو غيديس (فالنسيا الاسباني)، ريكاردو كواريسما (بشكتاش التركي).