لم يعلن أنطوان غريزمان عن قراره النهائي بشأن مستقبله الاحترافي و الفصل في تردده بين البقاء في فريقه الحالي أتلتيكو مدريد أو الرحيل نحو نادي برشلونة، ولكن بحسب تقارير اسبانية عدة، فإنّ مكالمة من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قد أقنعت اللاعب الدولي الفرنسي بالانضمام للنادي الكاتالوني.

وأفادت العديد من وسائل الإعلام الإسبانية، اليوم الأحد، على غرار صحيفتي "موندو ديبورتيفو" و"ماركا" أنّ المهاجم الفرنسي غريزمان تلقى مكالمة هاتفية من ميسي، جعلته يحسم قراره.

وأوضحت "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية نقلا عن مصدر مقرب من اللاعب غريزمان: "لقد اتصل به ليو ميسي وأخبره إنهم في برشلونة ينتظرونه بأذرع مفتوحة في غرفة تغيير ملابس الفريق".

وأشارت "ماركا" أن إدارة نادي أتلتيكو مدريد لم تفقد الأمل في إقناع غريزمان بالبقاء، حيث عرضت عليه راتباً سنوياً ضخماً بقيمة 25 مليون يورو.

ومن جهتها، جزمت صحيفة "سبورت" الكتالونية، إن غريزمان سيكون أولى صفقات برشلونة الصيفية بعد الاتفاق معه على التوقيع لمدة 5 سنوات، مقابل 15 مليون يورو سنوياً

وكشفت عن وجود تعويض في الاتفاق بين برشلونة وغريزمان بدفع أحد الطرفين مبلغ مالي للآخر حال كسر الاتفاق.

وأشارت ذات الصحيفة المقربة من نادي برشلونة أن إعلان برشلونة عن ضم غريزمان ربما يكون خلال مشاركته مع فرنسا في مونديال روسيا، المقرر انطلاقه 14 يونيو المقبل.

ولكن من المؤكد أنّ نادي برشلونة يريد حسم الصفقة قبل شهر يوليو القادم، بحكم أنّ قيمة الشرط الجزائي لعقد اللاعب الفرنسي مع أتلتيكو مدريد يقدر حالياً ب100 مليون يورو، وسيتضاعف إلى 200 مليون يورو في الفاتح من يوليو، بحسب ما لفت إليه موقع "ماكسي فوت" الفرنسي.