نفى رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لو غريت، وجود أي رغبة، في الوقت الحالي، للتعاقد مع زين الدين زيدان لتعويض مواطنه ديديه ديشامب، في تدريب منتخب "الديكة"، في ظل الأنباء التي ما فتئت تتردد في الوسط الرياضي، منذ الاستقالة المفاجئة ل"زيزو"، الخميس الماضي، من الإدارة الفنية لنادي ريال مدريد الإسباني.

وقال لوغريت، في مقابلة مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية، نشرتها اليوم الأحد:"لا توجد أي مناقشات مطروحة في هذا الشأن، زيدان رحل (عن الريال) دون أن يكون لديه أي مشروع، وديديه لديه عقد حتى 2020".

وأضاف مسؤول الكرة الفرنسية متحدثاً عن زيدان:"إنه يتمتع بمواصفات مدرب المنتخب بشكل لا جدال فيه، يحظى بقبول الرأي العام والنتائج التي حققها تتحدث عن نفسها، لكن يجب دائما الأخذ بعين الاعتبار العقود المبرمة والنتائج، هذه الفكرة ليست مطروحة حاليا، ليس قبل 2020 أو 2022".

وأكد لو غريت أنه تفاجئ لرحيل زيدان عن ريال مدريد، حيث أفصح قائلاً:"بالنسبة لأي مدرب آخر لن يكون الفوز بالتشامبيونز ليغ ثلاث مرات متتالية أمرا سهلا، لقد قرر التوقف، من يحتل هذا المنصب يواجه ضغوطا كبيرة، ليس من السهل أن تكون مطالبا بالفوز دائما، إنه مدرب عظيم ولن يواجه مشكلات بشأن مستقبله".

للتذكير، فإنّ زيدان برر قراره بالاستقالة من ريال مدريد، بحاجة الفريق ولاعبيه لمدرب جديد و خطاب جديد لتحفيزهم على الاستمرار في نفس التألق وتحقيق انجازات أفضل.