اعلن الاتحاد الانكليزي لكرة القدم الجمعة ان رابطة الدوري الممتاز اتخذت قرارا يقضي بالموافقة على اعتماد فترة استراحة شتوية للمرة الأولى في تاريخها، لمنح اللاعبين فترة راحة في موسم مزدحم.

واوضح الاتحاد ان فترة التوقف التي ستكون أقصر من مثيلاتها في البطولات الاوروبية الاخرى، ستعفي الفرق العشرين المشاركة في الدوري الممتاز أسبوع استراحة في شباط/فبراير اعتبارا من موسم 2019-2020.

وبموجب الاستراحة الجديدة، ستقام خمس مباريات في نهاية الأسبوع الذي يسبقها، وخمس مباريات في نهاية الأسبوع الذي يليها.

وتم الاتفاق ايضا بين الاتحاد والرابطة الدوري الانكليزي (المسؤولة عن الدرجات الدنيا في البطولة)، على اقامة مباريات الدور الخامس من مسابقة الكأس في منتصف أسبوع فترة التوقف، على ان تسجل فيها نتيجة حاسمة وإلغاء إعادة المباريات كما كان معمولا به سابقا في حالات التعادل.

واعتبر الرئيس التنفيذي للاتحاد الانكليزي مارتن غلين "هذه لحظة مهمة بالنسبة الى كرة القدم الانكليزية، ونحن نعتقد بأنها ستقدم فائدة كبيرة بالنسبة الى الاندية والبلد (...) ليس سرا انه كانت لدينا روزنامة مزدحمة جدا، وقد عملنا في السنوات الاخيرة على ايجاد حل لهذا الامر".

وتابع "اليوم، وجدنا طريقة لمنح اللاعبين فترة استراحة في منتصف الموسم مع المحافظة على مباريات عطلة الميلاد المحببة للجميع".